اعلان

يشمل أربعة فنون.. تحديد موعد انطلاق مهرجان الواسطي السنوي

2020-08-13 | 09:19
يشمل أربعة فنون.. تحديد موعد انطلاق مهرجان الواسطي السنوي
2,994 مشاهدة

حددت دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة، الخميس، شهر تشرين الثاني المقبل موعداً لانطلاق مهرجان الواسطي السنوي بدورته الـ13.

وقال المدير العام لدائرة الفنون علي عويد العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "دائرة الفنون العامة تنظم مهرجان الواسطي للفن التشكيلي بدورته الثالثة عشر (واقعيا) في شهر تشرين الثاني وللاجناس (الرسم والنحت والخزف والكرافيك)".
 
وأضاف أن "الدائرة شرعت بتشكيل اللجان الخاصة بمهمة الاستعدادات لتنظيم المهرجان مثل اللجنة التحضيرية واللجان الساندة"، داعياً الفنانين الى "المشاركة الفاعلة في هذا المهرجان لما يمثله من قيمة كبيرة في تاريخ مسيرة الفن التشكيلي العراقي".
 
ولفت العبادي الى أن "المشاركة مطلقة لجميع الفنانين للكبار والشباب ومن داخل العراق وخارجه"، مؤكداً أن "الدائرة حدد موعدا لاستلام الاعمال من الفنانين يوم 23 اب ولمدة شهر على ان تسلم الاعمال الى قسم المعارض خلال ايّام الدوام الرسمي".
 
وتابع أن "الدائرة ستشكل قريبا لجنة فنية لاختيار الاعمال التي ستشارك في المهرجان من ممثلين عن كلية الفنون الجميلة ونقابة الفنانين وجمعية التشكيليين وعدد من الفنانين"، مبيناً أن "الدائرة ستتخذ جميع إجراءات السلامة المهنية والصحية في ظل جائحة كورونا كون المهرجان سيكون مباشرا من الافتتاح والزيارات اذ سيعتمد جدول يومي لذلك".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية