اعلان

بالفيديو: موكب فرعوني مهيب لنقل مومياوات ملوك وملكات مصر القديمة

2021-04-04 | 01:39
بالفيديو: موكب فرعوني مهيب لنقل مومياوات ملوك وملكات مصر القديمة
3,926 مشاهدة

في احتفال "فرعوني" مهيب انطلقت في القاهرة، ليلة أمس السبت، فعاليات موكب المومياوات لنقل 22 مومياء لملوك مصر القديمة (18 ملكا و4 ملكات) بحضور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.


وقد صرّح وزير الآثار المصري، خالد العناني، إن الملك سقنن رع، من الأسرة السابعة عشرة (القرن السادس عشر قبل الميلاد) هو من "يقود" موكب الملوك، وفي مؤخرته الملك رمسيس التاسع من الأسرة العشرين (القرن الثاني عشر قبل الميلاد). حيث بدأ الموكب رحلته الأخيرة إلى متحف الحضارة في جلال يليق بالملوك، وذلك بعد أن قضى هؤلاء 100 عام في المتحف المصري بالتحرير منذ أن افتتحه عالم المصريات الشهير، أوغست ميريت، عام 1902.

وسار الموكب من خلال عربات مزيّنة برسومات ونقوش فرعونية مجهزة بفراغ خاص يحتوي على النيتروجين، حتى يضمن للمومياوات الظروف المناسبة للنقل، بينما حملت كل عربة اسم الملك الموجود بداخلها، وجرى ذلك كله وسط حراسة أمنية مشدّدة، حيث تقدّم الموكب الدراجات النارية الخاصة بالحرس الجمهوري.
 
  
استغرق الموكب حوالي 40 دقيقة قطع خلالها 7 كيلومترات، وجرت الاحتفالات على أنغام الأوكسترا السيمفوني وبمشاركة عازفي الفيولينه والربابة من أوركسترا القاهرة السيمفوني (على التوالي)، وعدد من المطربات، كما شارك النجم، محمد منير بأغنية "أنا مصر".
 



» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
شاهدها هسه
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية