اعلان

الخارجية الإيرانية: واشنطن ارتكبت جريمة كبرى باغتيالها سليماني والمهندس

2021-08-28 | 07:41
الخارجية الإيرانية: واشنطن ارتكبت جريمة كبرى باغتيالها سليماني والمهندس
3,431 مشاهدة

اكد وزير الخارجية الايراني أمير عبد الليهان، اليوم السبت، العراق يلعب دوراً هاماً في المنطقة، فيما بين ان مؤتمر بغداد يؤكد على جهود العراق في التعاون بين دول المنطقة.

وقال عبد اللهيان ان "العراق الجديد المتحرر من الارهاب بحاجة لاعادة الاعمار"، مبينا، ان "العراق يلعب دورا هاما في المنطقة وإيران كانت أول دول المنطقة التي اعترفت بالعراق الجديد".
 
واضاف، "ايران إذ تدعم امن واستقلال ووحدة اراضي العراق تعلن استعدادها لتنميته"، موضحا، ان "ايران ساهمت عبر تصدير الخدمات الفنية والهندسية والكهرباء في دعم العراق".
 
وتابع، ان "العراق تضرر كثيراً بفعل ظهور الجماعات الإرهابية"، مبينا، "لولا الارادة الشعبية ودعم المرجعية الدينية لما كان سيعرف ما سيحل بالعراق من قبل التيارات الارهابية".
 
وذكر وزير الخارجية الايراني، ان "إيران سارعت لمد يد العون إلى العراق في مسار مكافحة الإرهاب ولم تدخر جهداً في هذا السبيل"، مشددا على "دعم أمن واستقرار العراق بمشاركة دول الجوار".
 
وأكمل ان "واشنطن ارتكبت جريمة كبرى في اغتيال سليماني والمهندس"، مشيرا الى ان "الأمريكيين لن يجلبوا الأمن والسلام لشعوب المنطقة والتدخل الأجنبي هو سبب لعدم الاستقرار في المنطقة وما نحتاجه هو أمن إقليمي مستدام".
 
وأردف وزير الخارجية الإيراني ان "طهران تؤكد على تحقيق السلام والتباحث الإقليمي ونؤكد على تحقيق السلام عبر الحوار بين دول المنطقة بعيدا عن التدخلات الأجنبية والأمن لا يستتب إلا عبر الثقة المتبادلة بين دول المنطقة".

سياسة

قمة بغداد

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
كثيف
كثيف
غير كاف
غير كاف
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية