اعلان

دولة خليجية تبدأ بمنح جرعة ثالثة معززة من لقاح "كورونا" لفئات محددة

2021-09-12 | 02:12
دولة خليجية تبدأ بمنح جرعة ثالثة معززة من لقاح "كورونا" لفئات محددة
1,315 مشاهدة

اعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، أنها ستبدأ إعطاء الجرعات المعززة من اللقاحات المعتمدة بدولة قطر ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) للأفراد الأكثر عرضة لمخاطر الفيروس، الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل أكثر من ثمانية أشهر.

وحددت الوزارة، يوم الأربعاء 15 سبتمبر/ايلول الجاري، موعداً لإعطاء الجرعات المعززة المعتمدة في البلاد وهي "فايزر-بيونتيك" و"موديرنا".

وكانت الوزارة قد وافقت في 24 أغسطس/آب الماضي، على إعطاء جرعة ثالثة من لقاحَي "فايزر-بيونتيك" و"موديرنا" للأشخاص الذين يعانون ضعفاً في المناعة، حيث تبين أن جرعتين لا تكفيان لتحفيز المناعة ضد الفيروس.

وأوضحت على موقعها الإلكتروني، أنه سيتم التركيز في هذه المرحلة خلال الأشهر الأولى من هذه الحملة من برنامج التطعيم، على الأفراد الأكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة للعدوى.

ويتضمن ذلك الأشخاص فوق عمر 65 عاماً والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، من شأنها أن تزيد خطر الإصابة بمضاعفات شديدة في حالة الإصابة بعدوى كوفيد-19، إضافة إلى العاملين في الصفوف الأولى من كوادر الرعاية الصحية والجهات الأخرى.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي تماشياً مع الأدلة السريرية التي ظهرت مؤخراً، وتدعم وجود تأثير وقائي إضافي للجرعة المعززة من اللقاح والتي تبين أحدث الأدلة السريرية أنه بالنسبة لمعظم الأفراد فإن المناعة الوقائية التي اكتسبوها من سلسلة التطعيم الأولية ضد كوفيد-19 تنخفض تدريجياً بعد مرور ثمانية أشهر، وينطبق ذلك بشكل خاص على حالات العدوى الخفيفة إلى المتوسطة.


وبينت إن الجرعات المعززة ستكوت متاحة اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر، أي بعد ثمانية أشهر من تلقي المجموعة الأولى من الأفراد الأكثر عرضة لمخاطر كوفيد-19 في دولة قطر، الجرعة الثانية من اللقاح.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا 

كورونا اليوم

دوليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X