اعلان

خلال اليومين الماضيين.. الصحة تؤكد تسجيلها إصابات حرجة بكورونا

2021-11-16 | 04:53
خلال اليومين الماضيين.. الصحة تؤكد تسجيلها إصابات حرجة بكورونا
2,103 مشاهدة

سجلتْ وزارة الصحة عددا من الحالات الحرجة المصابة بوباء كورونا خلال اليومين الماضيين خاصة لغير الملقحين، في مؤشر وصفته بـ"الخطير" يمهد لدخول الموجة الرابعة للوباء، ودعت الى الالتزام بالتلقيح والاجراءات الوقائية للحد من سرعة انتشار الجائحة.

وقال مدير تعزيز الصحة هيثم العبيدي للصحيفة الرسمية ان "اليومين الاخيرين شهدا ظهور حالات حرجة لغير الملقحين وهذا مؤشر خطير، قد ندخل من خلاله الموجة الرابعة للوباء مع دخول موسم البرد التي تكثر فيه الالتهابات التنفسية بانواعها منها الفيروسية وكورونا، لذا يجب توخي الحذر بتلقي اللقاح او الالتزام بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة خشية من ارتفاع اعداد الاصابات".
 
واوضح ان "الموجة الرابعة للوباء بالامكان تمييزها عند ارتفاع عدد الاصابات عن المعدل الحالي، فضلا عن تعرضها للاطفال بنسبة عالية".
 
وبين العبيدي ان "من العوامل التي تساعد على معرفة الموجة الجديدة اخذ عينات عشوائية من الحالات المختلفة المسجلة في بعض المحافظات واجراء عملية فصل الجينات في المختبرات المتخصصة، وبالتالي يتم اكتشاف نوع السلالة ويثبت دخولها للبلد من عدمه".
 
ولفت الى "اهمية ابراز البطاقة التلقيحية في المدارس والجامعات لتخفيف وطأة انتشار كورونا، وفي حالة عدم اخذ اللقاح يجب الزام الشخص باجراء مسحة (PCR) اسبوعيا".

» حمّل تطبيق السومرية الآن،  أنقر هنا 

محليات

كورونا اليوم

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
اعلان
أغلبية
أغلبية
توافقية
توافقية
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية