اعلان

بعد السليمانية .. اربيل تدعو الاهالي لالتزام منازلهم

5,052 مشاهدة

دعت دائرة صحة اربيل، اليوم الثلاثاء، اهالي المدينة الى التزام منازلهم لمواجهة فيروس كورونا، مددشة على عدم التجوال في الاماكن ذات الكثافة السكانية خلال العطلة الممنوحة لهم.

وقال مدير الصحة دلوفان محمد، في مؤتمر صحفي عقد، اليوم، ونقلته وسائل اعلام كردية، إن "الفيروس يشكل مخاطر جدية"، مشددا على ضرورة "الالتزام بالتعليمات والتدابير الوقائية".

واضاف محمد، انه "من الافضل ان يبقى المواطنون في منازلهم وان يبتعدوا عن مناطق التي تشهد تجمعات للناس"، مؤكدا ان "حكومة الاقليم منحت العطلة لتفادي انتشار الفيروس وليس للتنزه".

وعن احصائية المصابين بالفيروس في اربيل اكد محمد ان المحافظة سجلت اربع اصابات، وهم يخضعون للعلاج، كاشفا انه نستقبل يوميا حالات يشتبه باصابتها وتخضع للفحوصات المختبرية.

ودعت دائرة صحة السليمانية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، الاهالي الى ملازمة منازلهم، بعد تسجيل الاصابة الحادية عشر في المحافظة التي شهدت اول حالة وفاة ايضا في اقليم كوردستان جراء فيروس كورونا.

وبحسب وسائل اعلام في اقليم كردستان، فقد ناشد نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني، الاهالي للوقاية من فيروس كورونا، داعياً اياهم الا ينظروا الى الاسبوعين اللذين اعلنا عطلة رسمية كباقي العطل الاخرى ولا يقصدوا المناطق المزدحمة ويلتزموا بالتعليمات التي تصدرها وزارة الصحة.

واعلنت حكومة اقليم كردستان، امس الاثنين، جملة قرارات خاصة للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا في الاقليم الذي سجل حالة وفاة واحدة و13 اصابة.



كورونا في العراق

محليات

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية