اعلان

مناشدات للالتزام بحظر التجول وتحذيرات من حالات عدوى بالفيروس المستجد

9,857 مشاهدة

حذر الفريق الاعلامي للجنة الامر الديواني 55 المشكلة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العراق، اليوم الخميس، من حدوث حالات عدوى للفيروس المستجد، مناشدة المواطنين الالتزام بحظر التجول حفاظا على سلامة الجميع.

وقال الفريق الاعلامي للجنة، إنه "من خلال جولاته الميدانية شخص خطورة عدم التزام بعض المواطنين بالحظر في بغداد والمحافظات"، مناشدا "المواطنين الالتزام بحظر التجوال لتجنب حدوث عدوى بالفيروس".

وثمن الفريق الاعلامي للجنة " دور المؤسسات الاعلامية التي تضاعف البرامج التوعوية الوقائية وتحث المواطنين الالتزام بالحظر"، مشيرا الى أن "هناك عقوبات جزائية في المحاكم العراقية لاي مخالف لتعليمات حظر التجوال".

وأثنى الفريق الاعلامي للجنة الامر الديواني 55، "على المواطنين المتعاونين مع كوادر وزارة الصحة المستنفرة بالكامل لتجاوز ازمة فيروس كورونا" . 
 
ودعا وزير الصحة جعفر صادق علاوي في وقت سابق الجهات الامنية لأن تشدد اجراءات فرض حظر التجوال وتتعامل بحزم مع من يحاول كسره، مشيرا الى صد خروقات كبيرة في قرار حظر التجوال من خلال حركة سيارات الاجرة وعدم غلق بعض المحال التجارية.

وتوقفت الدراسة بشكل عام في العاصمة بغداد ومحافظات العراق، إثر تعطيل الدوام الرسمي وفرض حظر شمال للتجوال لاسيما في العاصمة بغداد، على رأس قرارات عدة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة، والبيئة العراقية، امس الثلاثاء 17 اذار، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد" ليصبح إجمالي عدد الإصابات في البلاد 154 إصابة.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، "جائحة"، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وينتشر المرض، الذي ظهر في إقليم هوبي بالصين نهاية العام الماضي، في ما لا يقل عن 141 دولة، وسجلت أكثر من 5900 حالة وفاة وأكثر من 161 ألف حالة إصابة.
 

كورونا في العراق

محليات

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية