اعلان

بالفيديو مواطنون يرفضون جعل منطقتهم مطمرا صحيا لدفن المتوفين بـ كورونا

2020-03-26 | 05:08
المصدر:
2,790 مشاهدة

استياء وغضب الاهالي في منطقة النهروان الواقعة شرقي بغداد..بعد قرار خلية الازمة بجعل اجزاء من المنطقة مطمرا صحيا لدفن المتوفين بفايروس كورونا.

حرق للاطارات وقطع للطرق الرئيسة في منطقة النهروان الواقعة شرق العاصمة.. من قبل ساكنيها احتجاجا على قرار بعض الجهات الحكومية بجعل اجزاء من هذه المنطقة مطمرا صحيا لدفن المتوفين بفايروس كورونا.. حيث اظهرت صور مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صدامات بين الاهالي والقوات الامنية الماسكة لتلك المنطقة.
خلية الازمة لم توضح مدى خطورة الضرر المحتمل الذي يسببه جسد الإنسان الميت جراء إصابته بهذا الفايروس ، ومدى تاثيره على الكوادر المباشرة لعملية الدفن فيما تؤكد بعض المصادر الطبية عدم وجود خطر كبير في هذا الجانب وان الفايروس لا ينتقل في الهواء.. لكن مخاوف الاهالي دفعتهم للمطالبة بجعل المطمرالصحي في المناطق غير السكنية.
ووصل عدد المتوفين بهذا الفايروس في عموم العراق الى 27 حالة وفق اخر احصائية لخلية الازمة العديد منهم لايزال في المستشفيات الحكومية بسبب عدم تمكنها من دفنهم في ظل مطالبات عديدة بتحديد مكان خارج المدن السكنية لذلك وسط توقعات بارتفاع اعداد المصابين بشكل تصاعدي ..
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية