اعلان

بالفيديو المقابر ترفض دفن جثث ضحايا كورونا

2020-03-26 | 05:44
المصدر:
6,860 مشاهدة

ارض العراق تضيق بجثث ضحايا كورونا، فعدد الوفيات يقترب من ثلاثين حالة، والمشكلة اليوم اصبحت بطريقة ومكان دفن هؤلاء. الطريق المؤدي إلى معسكر بسماية التابع لوزارة الدفاع جنوبي بغداد شهد يوم الثلاثاء الماضي، تظاهرات حاشدة وقطعا للطريق من قبل سكان المناطق المحيطة، احتجاجًا على تخصيص مكان داخل المعسكر لدفن الموتى بالفيروس

والامر نفسه تكرر في مناطق اخرى منها ناحية النهروان، اما المقابر الرسمية فقد رفضت مسبقاً استقبال الضحايا، وجميع المبررات تصب في خانة واحدة، الا وهي الخشية من تفشي الفايروس داخل التربة.
اما ثلاجات المستشفيات فلا تزال ممتلئة بالجثث المتكدسة، وسط تحذيرات من ازمة صحية جديدة واحتمالية تفشي الفيروس في المستشفيات والاحياء السكنية القريبة منها، فيما تتحدث مصادر نيابية عن مرور اكثر من اسبوع دون ان تدفن هذه الجثث مما تسبب في ازمه صحية ونفسية لعائلات المتوفين.
وفي مقابل ذلك تبين السلطات الرسمية في وزارة الصحة، ان الإلية المعتمدة في التعامل مع جثامين الضحايا مستندة إلى توجيهات منظمة الصحة العالمية والتي تضمن سلامة دفنها في إي مقبرة كانت مع اخذ الاحتياطات الصحية في السير والنقل والدفن ولا يوجد اي ضرر بعد دفنها، فيما ناشدت المرجعيات الدينية الى التدخل لتسهيل عملية دفن الضحايا التي تشهد الكثير من الصعوبات.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية