اعلان

وزير الصحة: نسب الشفاء من كورونا في العراق بلغت 85%

9,169 مشاهدة

قال وزير الصحة حسن التميمي، الاثنين، إن نسب الشفاء من كورونا في العراق بلغت 85%، لكنه أشار إلى أن الفايروس لا يزال يشكل خطراً كبيراً في العراق، مجدداً التحذير من تزايد الإصابات مع دخول موسم الشتاء.

وذكر التميمي، أن "الوزارة وفرت الإمكانيات لمعالجة مرضى كورونا وهذا لا يعني التهاون بالإجراءات الوقائية"، داعياً المواطنين إلى "الالتزام بالإجراءات الصحية الصادرة من لجنة الصحة والسلامة العليا ووزارة الصحة لاسيما في المطاعم والمولات".

وأضاف التميمي في حديث لوكالة الأنباء الرسمية، أن "جائحة كورونا ما تزال تمثل تحدياً كبيراً وخطيراً لدول العالم والعراق"، مبيناً أن "نسب الشفاء في العراق بلغت 85% في حين أن نسب الوفيات انخفضت إلى 2.4%".

وحذر وزير الصحة من "تزايد الإصابات مع دخول موسم الشتاء وعدم التزام المواطنين"، مؤكدا أن "العراق بتواصل مع منظمة الصحة العالمية لإعداد الخطط اللازمة للأيام المقبلة والاستعداد والتحسب لزيادة الإصابات".

وكانت وزارة الصحة طمأنت، الخميس الماضي، بأن الوضع الصحي في العراق تحت السيطرة حتى الآن، مشيرةً إلى أن نسب الشفاء في البلاد هي "من الأفضل عالمياً"، فيما أكدت عدم وجود لقاح معتمد ضد الفايروس حالياً.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا 

كورونا في العراق

محليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
شاهدها هسه
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية