اعلان

مواجهة كورونا بإجراءات جديدة في دولة خليجية

2022-01-11 | 15:01
مواجهة كورونا بإجراءات جديدة في دولة خليجية
2,349 مشاهدة

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أحدث البروتوكولات لمواجهة وباء كورونا فيما يخص تعريف المحصن وتوصيف المخالط ومدة الحجر، وغيرها، على أن يبدأ العمل به من اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المتحدث باسم الوزارة عبد الله السند أن ذلك يأتي في إطار مواكبة أحدث البروتوكولات العالمية المتبعة.

وأوضح أن الشخص يعد مخالطا إذا كان قد خالط آخر تأكدت إصابته لمدة 15 دقيقة أو أكثر، دون تغطية الفم والأنف وبمسافة تقل عن المترين.

وأضاف السند أن مدة الحجر للمخالط تختلف بالموقف من التحصين فإذا كان الشخص محصنا فإنه يكون ملزما بالحجر لمدة 14 يوما من تاريخ المخالطة مع إمكان إنهاء الحجر قبل ذلك حال إجراء فحص PCR من اليوم السابع على أن تكون النتيجة سليمة، فيما يتوجب على غير المحصن الحجر الصحي لمدة 14 يوما من تاريخ المخالطة.

وذكر السند أنه في إطار تحديث البروتوكول المتبع لمدة عزل الشخص المصاب، فقد تم خفض المدة لتكون 7 أيام للمحصن و10 أيام لغير المحصن، من تاريخ إجراء أول مسحة أثبتت الإصابة.

وبين أن الشخص المحصن هو كل من تلقى الجرعة التعزيزية (الثالثة) من لقاح كورونا، أو كل من مضى عليه فترة لا تزيد على 9 أشهر من تاريخ تلقي الجرعة الثانية من اللقاح أو كل من مضى على تاريخ ثبوت إصابته أقل من 28 يوما من تاريخ إجراء أول مسحة أثبتت الإصابة وذلك بعد إنهاء فترة العزل.

ولفت السند إلى أن من تلقى لقاح (جونسون آند جونسون) يعد محصنا خلال فترة 9 أشهر من تلقي الجرعة وينصح له بأخذ الجرعة التعزيزية بعد شهرين من جرعة اللقاح حفاظا على أعلى درجة ممكنة من الفعالية.
» تابع أخبار السومرية على فيسبوك، أنقر هنا

دوليات

كورونا اليوم

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
مرتفعة جدا
مرتفعة جدا
مناسبة
مناسبة
منخفضة
منخفضة
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية