اعلان

في بغداد.. 41 محاولة انتحار خلال اربعة اشهر

2019-05-03 | 05:06
في بغداد.. 41 محاولة انتحار خلال اربعة اشهر
6,623 مشاهدة

تنشر السومرية نيوز احصائية "شبه رسمية" عن حالات الانتحار منذ شهر كانون الثاني الماضي لغاية شهر نيسان الفائت للعام الحالي ٢٠١٩ في العاصمة بغداد.

وأبلغ مصدر أمني السومرية نيوز، بأن "الاشهر الاربعة الاولى من العام الحالي شهد 41 محاولة انتحار بينها حادثة دار المشردات في الاعظمية ببغداد"، مشيرا الى " انقاذ 25 محاولة منها، فيما توفي 16 شخصا".

وقال المصدر، إن "شهر كانون الثاني من عام ٢٠١٩ شهد تسجيل 12 محاولة انتحار، ثلاثة منها تم انقاذها، وتسعة انتهت بالوفاة"، مبينا أن "من بين تلك المحاولات حادثة دار المشردات في منطقة الاعظمية والتي اعتبرت بحسب السلطات الرسمية، محاولة انتحار جماعي لست فتيات انتهت بموتهن جميعهن".


واضاف المصدر، أن "شهر شباط من عام ٢٠١٩ شهد تسجيل ثماني محاولات انتحار، تم انقاذ اربعة منها، فيما انتهت اربعة بالوفاة".

وبين أن "شهر ايار من عام ٢٠١٩ شهد ايضا تسجيل عشر محاولات انتحار، تم انقاذ 7 منها، في حين انتهت ثلاث محاولات بالوفاة"، موضحا أن "شهر نيسان ٢٠١٩، شهد تسجيل ١١ محاولة انتحار تم انقاذها جميعا".


واشار الى أن "مجموع محاولات الانتحار خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الحالي بلغ ٣٥ محاولة، ومع حادثة المشردات يصبح العدد ٤١ محاولة، أسفرت عن 16 حالة وفاة".

ولفت المصدر الى أن "اسلوب محاولات الانتحار تلك تراوحت بين رمي النفس من اعلى جسور العاصمة، وبين اسلوب الشنق، او اطلاق النار"، مبينا أن "تلك الحالات اعلاه قسمت بين رجال ونساء ولم تقتصر على جنس معين".

وكانت لجنة حقوق الانسان في البرلمان العراقي قد دعت، في وقت سابق، الى اتخاذ اجراءات عاجلة وفاعلة لوقف حالات الانتحار بين الشباب التي انتشرت مؤخرا، مشيرة الى انها ستقدم مقترحا لرئاسة مجلس النواب لتشكيل لجنة مشتركة مع مفوضية حقوق الانسان والحكومة للتصدي ومعالجة هذه الطاهرة.

أمن

محليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية