اعلان

أطباء بلا حدود تقدم المزيد من الخدمات الطبية لسكان الحويجة

2019-05-06 | 04:57
أطباء بلا حدود تقدم المزيد من الخدمات الطبية لسكان الحويجة
194 مشاهدة

اعلنت منظمة أطباء بلا حدود الإنسانية الطبية الدولية، الاثنين، عن استمرارها بتقديم المزيد من الخدمات الطبية لسكان الحويجة، مشيرة الى انه لازالت معظم الاحتياجات الطبية للسكان غير ملباة.

وقالت المنظمة في بيان لها تلقت السومرية نيوز ان "منظمة أطباء بلا حدود الإنسانية الطبية الدولية قامت وبالتنسيق مع مديرية الصحة دعمها لمركز الرعاية الصحية الأولية في حي العسكري، الواقع غرب بلدة الحويجة، بهدف توسيع نطاق الخدمات الطبية المتاحة لسكان المنطقة". واضافت المنظمة ان "أفراد طاقم عمل منظمة أطباء بلا حدود الطبي والإسعافي في مركز العسكري للرعاية الصحية الأولية تواجدت منذ بداية ايار الحالي لتقديم خدمات الرعاية الصحية النفسية والصحية الإنجابية المجانية لجميع من هم بحاجة إلى الاستشارات الطبية".

وتقول منسقة مشروع منظمة أطباء بلا حدود في الحويجة، مايكيه هيرزفورت ان "قضاء الحويجة وسكانه تحملوا عبء النزاع الأخير، حيث تم تدمير العديد من أبنية الرعاية الصحية وهجرها"، مشددة على ضرورة أن "تكون خدمات الرعاية الصحية في قضاء الحويجة متوفرة ويمكن الوصول إليها مع عودة المزيد من الناس إلى ديارهم".

واكدت هيرزفورت انه "لازالت معظم الاحتياجات الطبية للسكان غير ملباة، وخاصة في المناطق البعيدة حيث تفتقر المرافق الصحية للأدوية والكوادر الطبية والأبنية المناسبة. ولهذا السبب تعمل منظمة أطباء بلا حدود في قضاء الحويجة، لمساندة مديرية الصحة في تقديم الاستشارات الطبية والعلاج للمرضى الذين يعيشون مع الأمراض المزمنة، فضلاً عن تقديم الرعاية الصحية النفسية وجلسات التثقيف الصحي".

وتتابع هيرزفورت قائلة "ويعتبر مركز العسكري للرعاية الصحية الأولية الموقع الرابع الذي نقوم على دعمه في هذه المحافظة ويمثل خطوة أخرى هامة للمساهمة في تحسين الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية الأساسية لسكان المنطقة".

وتعمل منظمة أطباء بلا حدود على الاستجابة إلى الاحتياجات الطبية والانسانية للنازحين في محافظة كركوك منذ 2017 وتقوم حالياً بدعم مديرية الصحة لتعزيز نظام الرعاية الصحية في المنطقة، حيث 35% من مراكز الرعاية الصحية الأولية فيها غير عاملة، بحسب وزارة الصحة العراقية.

وتعمل منظمة أطباء بلا حدود في قضاء الحويجة منذ شهر كانون الأول 2017، من خلال مشروع في العباسي لتقديم العلاج الطبي للناس الذين يعانون من الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى توفير ماء الشرب للعائلات العراقية التي كانت قد نزحت ثم عادت إلى المنطقة. لقد اتسعت الأنشطة الطبية الخاصة بمنظمة أطباء بلا حدود في نيسان/ابريل 2018، لدعم كل من مركز الحويجة للرعاية الصحية الأولية ومستشفى الحويجة العام في جناح الولادة.

وفي 2018، قامت منظمة أطباء بلا حدود بتقديم أكثر من 11.000 استشارة وعلاج طبي للناس الذين يعيشون مع الأمراض المزمنة، وقام ما يزيد على 3.900 من الناس بحضور جلسات التثقيف الصحي حول الأمراض المزمنة، والصحة الإنجابية، والإسعاف الأولي النفسي. وفي الفترة ذاتها، حضر أكثر من 6.000 شخص جلسات التثقيف الصحي وحصل 253 مريضاً على الدعم النفسي والاجتماعي في مركز العباسي للرعاية الصحية الأولية.

وتعتبر منظمة أطباء بلا حدود هي منظمة طبية إنسانية مستقلة تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية الطارئة حيث تكون الحاجة لها هي الأكبر.

وتعمل منظمة أطباء بلا حدود في 72 دولة حول العالم، وتقدم المساعدة الطبية المحايدة وغير المنحازة بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس أو الانتماء السياسي. ولضمان استقلاليتها، لا تقبل منظمة أطباء بلا حدود التمويل من أي حكومة أو وكالة دولية لبرامجها في العراق، حيث تعتمد بذلك فقط على التبرعات الخاصة من حول العالم للقيام بعملها.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
إشترك