اعلان

بالفيديو: نازحو العراق يستقبلون رمضانهم الخامس في المخيمات

2019-05-14 | 10:39
المصدر:
404 مشاهدة

داخل المخيمات، وبعيداً عن منازلهم المدمرة جراء الحرب على يد تنظيم داعش، يعيش النازحون للعام الخامس على التوالي في مخيم بحركة حيث تتبدد المناشدات بالعودة إلى الديار. ويأتي ذلك وسط تجاهل أشبه بالمتعمد من الحكومة في بغداد، كما يقول النازحون، خاصة مع غياب التعويضات المالية المخصصة لتلك الاسر لبناء منازلها المهدمة والعودة إليها.

وفي السياق ذاته، يتحدث النازحون عن خوف وقلق يحيطان بأغلب المناطق التي عاد إليها بعض اهلها نتيجة فقدان الأمن والاستقرار وازدياد الخروق الأمنية في الآونة الأخيرة. وربما تكون هذه الأسباب دوافع أخرى تمنع كثيرين من التفكير في العودة، فيما اشاروا الى ان رمضان الحالي قد يكون الأصعب مقارنة بالسنوات السابقة في المخيمات.

ولفت المسؤولون عن المخيم الى رغبة اغلب الاسر بالعودة الى مناطقها، بيد ان المخاوف من سوء الوضع الامني الى جانب انعدام فرص العمل لتوفير لقمة العيش في المناطق التي استعادت الحكومة السيطرة عليها يحولان دون ذلك.

ويأتي ذلك في وقت القى فيه مجلس الانبار اللوم على الحكومة الاتحادية لعدم المبالاة بملف النازحين، وتجاهل وضعهم المأساوي، وانعدام تقديم العون خلال شهر رمضان، في ظل غياب المنظمات الدولية. فيما شدد على ضرورة وضع خطط وحلول جذرية لإنهاء أزمة النزوح في البلاد.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية