اعلان

مستشفى الكفيل التخصصي يكشف أسباب ارتفاع تكاليف العمليات

2019-05-30 | 10:05
مستشفى الكفيل التخصصي يكشف أسباب ارتفاع تكاليف العمليات
5,595 مشاهدة

كشفت ادارة مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، الخميس، عن اسباب ارتفاع تكاليف العمليات في المستشفى، موضحة أن الواردات تذهب بالكامل لتمويل خدماتها ورعاية المرضى الفقراء، لافتة الى أن بعضها تذهب للحكومة المحلية كخدمات جباية، إضافة لتمويل اقامة وحماية الاطباء الاجانب.

وقال مدير المستشفى الدكتور جاسم الابراهيمي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مستشفى الكفيل التخصصي منذ إفتتاحه ولغاية شهر نيسان من العام 2019 أجرى (38.254) عملية جراحية وتنظيرية بمختلف التخصصات الطبية"، مبيناً أن "نسبة النجاح التي تحققت بتلك العمليات بلغت الـ(99.36%) وهي نسبة تضاهي أكبر مستشفيات العالم تطوراً".

وأضاف الإبراهيمي، أن "العمليات أجراها أطباء عراقيون وعرب وأجانب بتخصصات جراحة القلب والجملة العصبية والدماغ والعظام والمفاصل والجراحة العامة وغيرها"، موضحاً، أن "ما حققه المستشفى من نجاح يستحق أن نفخر به وهو جاء بفضل الملاكات الطبية والتمريضية والإدارية العاملة فيه وتقنياته الحديثة التي واكبت التطور الطبي عالمياً".

وأوضح، أن "واردات المستشفى تذهب بالكامل لتمويل خدماتها ورعاية المرضى الفقراء، إذ أن ارتفاع أسعار العمليات هو بسبب ارتفاع سعر الأجهزة المتطورة والتي تضاهي ما موجود عالمياً وهي تتطلب ادامة مستمرة، وهذا يحتاج مبالغ كبيرة. كما أن جميع العمليات التي تجرى في المستشفى يقوم بها أطباء متميزون ومختصون إزاء نسبة معينة من المبلغ الذي يدفعه المريض، وهم من العراقيين والمغتربين والاجانب من ذوي الخبرة والنجاحات العالمية".

وتابع، "أما الجزء الثاني من مبلغ العملية الذي يدفعه المريض، فيذهب لتغطية رواتب العاملين والاطباء المقيمين والممرضين، وتغطية مصاريف المستشفى من الكهرباء والماء وخدمة المعامل الخدمية التابعة للمستشفى، وخدمات الجباية للحكومة المحلية في المحافظة، إضافة إلى تمويل تذاكر وتأشيرات واقامة وحماية الاطباء الاجانب المستقدمين من الخارج، وما يتبقى من حصة المستشفى يغطي مشروع (اطباء بلا اجور)، الذي يهدف لمساعدة المرضى الفقراء والحشد ومن كل الفصائل، ومشروع (التخفيض) الذي يتكفل إجراء العمليات لفقراء المرضى بشكل مجاني أو بتخفيض الكلفة لنصفها او ثلثها".

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي افتتح، في (6 تشرين الاول 2015) مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية في كربلاء بكلفة 120 مليار دينار وسعة 200 سرير، وفيما أكدت إدارة المستشفى، أنه يضم 13 صالة عمليات وأقساماً لجميع الأمراض.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية