اعلان

عضو بمجلس ذي قار: ملفات الناصري ستُحال للنزاهة

2019-06-26 | 12:46
عضو بمجلس ذي قار: ملفات الناصري ستُحال للنزاهة
1,448 مشاهدة

رأى عضو مجلس محافظة ذي قار حسن الوائلي، الاربعاء، ان الحديث عن طرح اسماء مرشحين لشغل منصب المحافظ سابق لاوانه، فيما أكد أن ملفات الاستجواب المحافظ المقال يحيى الناصري ستحال للنزاهة لمتابعتها وفق الاطر القانونية.

وقال الوائلي في حديث لـ السومرية نيوز، "اليوم كانت الجلسة الثالثة لاستجواب محافظ ذي قار المقال يحيى الناصري بعد ان تم التاجيل لمرتين سابقتين"، مبينا ان "الناصري اهدر مهمة له بعدم حضوره جلسة الاستجواب وللمرة الثالثة التي تحولت الى غيابية".

واضاف الوائلي، أن "المجلس مضى بالاستجواب غيابيا وتم تقديم الاسئلة الـ 26 وعرضت القضية على الهيئة العامة للمجلس للتصويت على عدم القناعة بالاجوبة وهذا ماحصل بعد تصويت الاغلبية المطلقة من اعضاء المجلس على عدم القناعة بالاجوبة"، لافتا الى أن "الاسئلة تناولت مواضيع تتعلق بالفساد المالي والاداري وهدر المال العام وجميعها معززة بوثائق من ديوان الرقابة المالية".

واكد الوائلي، أن "الامر لن ينتهي بالاستجواب وسحب الثقة بل سيتعداه لارسال الملفات الى هيئة النزاهة بغية متابعتها وفق الاليات القانونية المتبعة"، مشددا على أن "ماطرح من اسماء للمرشحين جميعها محترمة، لكن الموضوع سابق لاوانه، لأن هنالك 15 يوما للمحافظ المقال للطعن لدى المجلس وبعدها 30 يوم للطعن لدى المحكمة مايعني مدة 45 يوما وبعدها سيتم فتح باب الترشيح بشكل رسمي بحال حسمت القضية".

يشار الى أن مجلس محافظة ذي قار صوت، اليوم الاربعاء، على اقالة المحافظ يحيى الناصري.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية