اعلان

نائب عن نينوى يحذر من خطورة الحرائق الكبريتية ويقدم حلاً للسيطرة على الدخان

2019-06-27 | 05:41
نائب عن نينوى يحذر من خطورة الحرائق الكبريتية ويقدم حلاً للسيطرة على الدخان
1,508 مشاهدة

حذر نائب عن محافظة نينوى، اليوم الخميس، من من خطورة انتشار الحرائق الكبريتية التي اندلعت في محافظته الى مناطق ومحافظات اخرى، داعيا الى تدخل المجتمع الدولي في حال عجزت الحكومة عن ايجداد حلول، فيما قدم حلاً عده "وحيدا" للسيطرة على الدخان المنتشر.

وقال النائب احمد الجبوري في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مبنى البرلمان، وحضرته السومرية نيوز، إن "الحرائق مستمرة في نينوى واخرها حرائق كبريت المشراق"، مبينا أنه "سبق لهذه الحادثة ان حصلت قبل شهر بحريق بسيط وطالبنا باتخاذ اجراءات احترازية لكن للاسف لم يحصل شئ".

وأضاف "قد حصل امس ماحصل من حريق وصل الى مخلفات الكبريت التي هي اكثر من مليون طن"، مشيرا الى أن "الاهالي استطاعوا ابعاد النيران عن المخلفات الكبيرة لكنها وصلت الى الابار الكبريتية والتي ما زالت تحترق وتسببت بحالات اختناق كثيرة".

وأوضح "أننا طالبنا بأرسال فرق انقاذ من الصحة والبيئة والوزارات المعنية للمحافظة لكن لم يحصل هذا، حيث ان الحكومة منشغلة بالكابينة الوزارية"، لافتا الى أن "هذا التماهل سيؤدي الى انتشار الحرائق الى مناطق ومحافظات اخرى".

وحذر الجبوري أن "الخطر مازال قائما في كبريت المشراق لان الحرائق الكبريتية، ما زالت مستمرة رغم اطفاء السنة اللهب السام"، لافتا الى أن "الدخان وصل الى محافظات اخرى وبحال لم تستطع الحكومة فعل شيء فعليها الاستعانة بالمجتمع الدولي".

وشدد الجبوري على ضرورة أن "تكون الحكومة واضحة"، مطالبا رئيس الوزراء "بمعالجة المشكلة".

كما حمل النائب عن نينوى"رئيس الوزراء المسؤولية الكاملة بحال حصول كارثة انسانية"، منوها الى أن "اعمدة الدخان من الابار الكبريتية مازالت مستمرة وتنتشر لمسافات كبيرة وهي تسبب خطورة بيئية على البشر والمحاصيل".

وشدد على أن "الحاجة الان الى اجراءات سريعة لردم تلك الابار بخرسانات كونكريتية فهو الحل الوحيد للسيطرة على الدخان المنتشر".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية