اعلان

التعليم تعلن عن قرار مهم يخص الطلبة العراقيين الدارسين في الخارج

2019-06-29 | 11:59
التعليم تعلن عن قرار مهم يخص الطلبة العراقيين الدارسين في الخارج
14,499 مشاهدة

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، عن اتخاذ هيئة الرأي قراراً مهماً بشأن الطلبة العراقيين الدارسين في الخارج، مؤكدة الموافقة على فتح الملف الدراسي للطلبة ضمن المجموعة الطبية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، ترأس الجلسة الرابعة لهيئة الرأي في الوزارة للعام 2019"، مبينة أن "المجتمعين بحثوا عدداً من الفقرات على رأسها موضوعة فتح الملفات الدارسية للطلبة العراقيين الدارسين في خارج البلاد".

وأوضحت، أن "هيئة الرأي أقرّت بختام اجتماعها قراراً مهماً نصه: يسمح بفتح الملفات الدراسية للطلبة العراقيين الدارسين خارج العراق (حالياً) والحاصلين على معدل (75% ) في الدراسة الاعدادية، بدلاً عن (80%) للفرع الاحيائي، ومعدل (80%) بدلاً عن (85%) للفرع التطبيقي".

وأكدت الوزارة، أنه "تمت الموافقة على فتح الملف الدراسي للطلبة الدارسين خارج العراق ضمن المجموعة الطبية في اول (500) جامعة في تصنيف شنغهاي العالمي، وبصرف النظر عن المعدل للدراسة الاعدادية".

وبينت أنه "تم الاتفاق على وضع ضوابط جديدة لفتح الملفات الدراسية للطلبة العراقيين الذين ينوون التسجيل على المجموعة الطبية خارج العراق وللأعوام الدراسية المقبلة".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية