اعلان

صحيفة: تسجيل اكثر من 100 برلماني للذهاب الى الحج

2019-07-02 | 02:33
صحيفة: تسجيل اكثر من 100 برلماني للذهاب الى الحج
5,488 مشاهدة

كشفت صحيفة خليجية، الثلاثاء، عن تسجيل اكثر من 100 برلماني للذهاب الى الحج، فيما اشارت الى ان بعض القوى السياسية تريد حصصاً ثابتة لها بحسب ثقلها البرلماني.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول قوله ان "الحكومة وجهت الهيئة العليا للحج والعمرة برفع تقرير مفصل حول أي حزب أو جهة تضغط من أجل الحصول على مقاعد حج إضافية"، مبينا ان "ذلك جاء لمنع تحوّل الموضوع إلى ملف جديد للتنافس والمحاصصة".

وتابع ان "التنافس يجري بشكل بعيد عن الأضواء بين الكتل السياسية الكبيرة والصغيرة من أجل الحصول على نسبة من مقاعد الحج المخصصة للعراق، بعد رفع السعودية تلك المقاعد إلى مستوى قياسي غير مسبوق وهو 50 ألف مقعد"، موضحا ان "هناك من يقترح 15 مقعد حج لكل برلماني، وآخرون يعتبرون التوزيع يجب أن يكون بعيداً عن حجم الكتلة البرلمانية ذاتها".

وتابع ان "هناك أكثر من 100 برلماني حتى الآن سجلوا للذهاب إلى الحج"، لافتا الى ان "العراق شهد العام الماضي، تخصيص أكثر من ثلاثة آلاف مقعد حج لمسؤولين وسياسيين عدا المقاعد التي تهديها السعودية بشكل مباشر لزعامات وساسة عراقيين".

واكد المصدر أن "قوى سياسية تريد حصصاً ثابتة لها بحسب ثقلها البرلماني، وأخرى تعتبر أنها لم تحصل على استحقاقها وتريد حصصاً منصفة تعويضاً عن فترة احتلال تنظيم داعش مناطقها وحرمان الكثير منهم الذهاب إلى الحج في السنوات الأربع الماضية".

يذكر ان مكتب رئيس الجمهورية برهم صالح أمس الإثنين، أنه استقبل رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة في بغداد خالد العطية، وبحث معه الاستعدادات لموسم الحج المقبل والجهود لرفع أعداد الحجاج العراقيين وتهيئة الأجواء المناسبة لأدائهم المناسك.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية