اعلان

وزير التخطيط يدعو لاستضافة اجتماعات الجهاز العربي للاعتماد المقبلة في بغداد

2019-09-13 | 04:28
وزير التخطيط يدعو لاستضافة اجتماعات الجهاز العربي للاعتماد المقبلة في بغداد
368 مشاهدة

دعا وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، الجمعة، الجمعية العمومية للجهاز العربي للاعتماد لاستضافة اجتماعاتها النصف سنوية المقبلة التي ستعقد خلال شهر شباط المقبل في بغداد.

وقال الدليمي في كلمة نقلها الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد المنعقدة في تونس للمدة من ٨-١٣ ايلول الجاري، " ندعو الجمعية العمومية للجهاز العربي للاعتماد لاستضافة اجتماعاتها النصف سنوية المقبلة في بغداد"، مبينا أن "هذه الدعوة تأتي في اطار سعي الحكومة العراقية ووزارة التخطيط الى تحقيق اهداف التنمية المستدامة".

وأضاف نوري، أن "نظام الاعتماد يعد من المرتكزات الاساسية لتحقيق تلك الاهداف"، مؤكدا "سعي وزارة التخطيط الى توحيد الجهودالوطنية والعربية لدعم العمل العربي المشترك وتحقيق المزيد من التعاون في مجال تحسين وحماية وضمان حودة المنتجات وفق المواصفات العالمية، وبما يسهم في حماية المستهلك وتشجيع وتوسيع التجارة البينية فيما بين البلدان العربية".

من جانبها، وبحسب بيان لوزارة التخطيط تلقته السومرية نيوز، إن "امينة محمد رئيسة الجهاز العربي للاعتماد رحبت بدعوة الوزير ودعمه لعمل الاتحاد من خلال سعيه لتوفير الظروف الملائمة لعمل هيئة الاعتماد العراقية"، مؤكدة ان "الجمعية العمومية للجهاز ستدرس دعوة العراق لاستضافة الاجتماعات النصف سنوية في بغداد والبت فيها خلال الايام القريبة المقبلة".

وأضاف البيان، أن "المشاركين ناقشوا على مدى اربعة ايام مجمل القضايا المتعلقة بواقع اجهزة وهيآت الاعتماد العربية وسبل تطوير العمل المشترك وتطوير القدرات للعاملين في تلك الاجهزة ، وتعزيز التعاون مع الاجهزة العالمية من اجل الوصول الى افضل المواصفات في مجال الاعتماد، فضلا عن الاهتمام بجانب الترويج والتثقيف الاعلامي في هذا المجال".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية