اعلان

التربية تعلن تهيئة 300 قطعة ارض لبناء مدارس ضمن المشروع الوطني

2019-09-25 | 10:55
التربية تعلن تهيئة 300 قطعة ارض لبناء مدارس ضمن المشروع الوطني
2,399 مشاهدة

أعلنت وزارة التربية، الأربعاء، عن تهيئة 300 قطعة أرض موزعة على مختلف مديرياتها في المحافظات بغية بناء مدارس فيها ذات سعات دراسية مختلفة، ضمن المشروع الوطني.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "توزيع الأراضي بغية بناء المدارس جاء للمساهمة في فك حالة الدوام الثنائي والثلاثي الذي تُعاني منه أغلب مدارس البلاد"، مبينة ان "المشروع يقع ضمن المشروع الوطني الذي يتبناه مكتب رئيس الوزراء / وحدة الاصلاح الاقتصادي".

وأضافت أن "قسم الأملاك والأراضي في المديرية العامة للتخطيط التربوي التابعة للوزارة يتولى متابعة هذا الملف التربوي الذي يشمل بناء تلك المدارس بسعات المختلفة، حيث تم توزيع عدد القطع على المديريات العامة للتربية بواقع 15 قطعة ارض لكل واحدة منها".

وأكدت الوزارة، ان" العراق يعاني منذ عدة سنوات من التراجع في بناء مؤسساته العلمية والتربوية، فضلاً عن تأثيرات الحروب واحتلال داعش الإرهابي للمحافظات العراقية، مما خلف بدوره دماراً وخراباً كبيراً في هذا المجال الحيوي الذي يحتاج الى تكاتف الجميع بغية خلق مناخ دراسي يليق بالطلبة".

وعبرت، عن "شكرها وتقديرها لجهود المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة لتفاعلها في هذا المجال والاهتمام بالقطاع التعليمي واعطاء المؤسسة التربوية أهميتها وقيمتها كواحدة من الصروح العلمية".

وكان مجلس الوزراء قد قرر، أمس الثلاثاء، استحداث لجنة عليا لبناء المدارس في البلاد.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية