اعلان

وزير النفط: لدينا خزين من كافة المنتجات النفطية وليس هناك ضرورة للقلق

2019-10-24 | 14:28
وزير النفط: لدينا خزين من كافة المنتجات النفطية وليس هناك ضرورة للقلق
4,599 مشاهدة

أكد نائب رئيس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان، أن الحكومة أعطت توجيهات صارمة بعدم السماح بالعنف اثناء التظاهرات، فيما اكد وجود خزين من كافة المنتجات النفطية وليس هناك ضرورة للقلق، نوه الى أن اقليم كردستان لم يفِ بالتزامه مع الحكومة الاتحادية.

وقال الغضبان في حوار ضمن برنامج "المناورة" الذي تبثه السومرية الفضائية، إن "العراق لديه الامكانات البشرية والمالية ما يؤهله لينطلق الى المرحلة المقبلة، فممكن جدا ان ينهض"، لافتا الى أن "هذه الحكومة تحملت تراكمات 16 سنة، فهناك نجاحات واخفاقات كبيرة في الحكومات السابقة".

وأضاف الغضبان، "يجب ان لا يبقى العراق دولة ريعية معتمدة على النفط وهذه ظاهرة غير صحية، فنحن عازمون على تحقيق تعدد للموارد الاقتصادية وليس حصرها بالغاز او النفط، كما أن الحكومة ستعمل على صياغة موازنة تلبي الاهداف وتدعم المشاريع وتزيد الاستثمار".

وتابع، أن "14 ترليون دينار ديون العراق منذ ان تستلمت هذه الحكومة مهامها، وان الحكومة السابقة والحالية واجهتا هذا الوضع، وهناك مطالب كبيرة للتوظيف ومطالب الخدمات".

وعن احتمالية وجود ازمة في المشتقات النفطية على خالفية التظاهرات التي بدأت قبل ساعات، أكد وزير النفط ثامر الغضبان، "عدم وجود ازمة مشتقات نفطية ووقود في البلاد، كما أن المحطات تعمل على مدار اليوم"، لافتا الى أن "هناك خزين من كافة المنتجات النفطية وليس هناك ضرورة للقلق".

وبشأن الاتفاق مع اقليم كردستان بتسليم النفط الى بغداد، أكد الغضبان قائلا، "ليس لدي هناك المزيد من الوقت للتفاوض بشأن موضوع النفط مع كردستان، وهناك نص صريح في القانون، والاقليم لم يفِ بالتزامه".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية