اعلان

اتحاد نقابات العمال يعلن اعتصامه ويدعو للتوجه لساحات التظاهر

2019-10-28 | 05:13
 اتحاد نقابات العمال يعلن اعتصامه ويدعو للتوجه لساحات التظاهر
2,160 مشاهدة

أعلن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، الاثنين، اعتصامه ووقوفه مع المتظاهرين ومطالبهم "المشروعة"، فيما دعا الكوادر النقابية والعاملين الى التوجه لساحات التظاهر .

وقال رئيس الاتحاد ونائب الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ستار دنبوس براك، في بيان اطلعت السومرية نيوز، إن الاتحاد يعلن اعتصامه ووقوفه مع المتظاهرين ويؤيد مطالبهم المشروعة، مؤكدا على مطالبه التي كان دائما يسعى الى تحقيقها في العيش الكريم لعمال العراق الاشاوس والتي لا نتنازل عنها ونلزم الجهات التنفيذية بتحقيقها فورا فورا فورا.

وأوضح براك، أن المطالب تتمثل في ايجاد فرص عمل للعاطلين وتفعيل ودعم الصناعة الوطنية، وتشجيع المنتج الوطني بتحجيم الاستيراد الاجنبي وخاصة المواد المتماثلة.


كما شدد على رفع الحد الادنى لأجور العامل العراقي
وتعديل رواتب المتقاعدين وخاصة بما يتلاءم مع ما قدموه من خدمة جليلة لبناء وطنهم، مطالبا في ذات الوقت اصدار قانون موحد اسوة بإخوانهم موظفي الدولة.


ودعا براك ايضا الى اجراء التعديلات المطلوبة في العديد من فقرات الدستور، مؤكدا على وضع خطط شاملة لإنقاذ الواقع الزراعي لتوفير جميع مقومات الانتاج الزراعي واستغلال تلك المقومات لدعم الاقتصاد الوطني كون الزراعة نفط دائم.


كما دعا براك جميع الكوادر النقابية والعاملين التوجه لساحات التظاهر والاعتصام نصرة للعراق وشعبه، بحسب البيان.


وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الحالي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطلبة بـ"الحقوق المشروعة"، تخللها اعمال عنف وحرق مؤسسات حكومية وحزبية، واسفرت عن مقتل واصابة العشرات من المتظاهرين والقوات الامنية.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية