اعلان

النزاهة: ضبط إضرار بالمال العام في دائرتين حكوميتين بالبصرة

2019-11-27 | 05:53
النزاهة: ضبط إضرار بالمال العام في دائرتين حكوميتين بالبصرة
1,978 مشاهدة

أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، ضبط ملاكات مديرية تحقيق البصرة كمية من مادة الإسمنت العائدة ملكيتها إلى بلدية أم قصر مخزونة لأكثر من سنتين؛ مما أدى إلى تحجر المادة وعدم صلاحيتها للاستخدام.

وقالت مديرية تحقيق البصرة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "ملاكاتها، التي انتقلت إلى بلدية الزبير – وحدة معمل الأسفلت في خور الزبير، قامت بضبط (162) طناً من مادة الإسمنت العائد إلى بلدية أم قصر مخزونة داخل اثنين من السايلوات متروكة منذ أكثر من سنتين؛ الأمر الذي أدى إلى تحجر المادة وعدم صلاحيتها للاستخدام".

وأضافت، أن "ملاكاتها تمكنت، في عملية منفصلة، من ضبط متهم بالجرم المشهود أثناء انتحاله صفة متقاعد متوف؛ بغية تسلم الراتب التقاعدي باستخدام هوية تقاعدية مزورة"، مؤكدة أن "المتهم اعترف أثناء التحقيق معه بتسلم مبلغ مقداره (75,000,000) مليون دينار، تمثل مستحقات ورواتب متروكة، كما أسفرت العملية عن ضبط جميع المستمسكات الأصلية الخاصة بالمتهم".

وتابعت، أنه "تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليتين اللتين نفذتا بناء على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهم على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في البصرة، الذي قرر توقيف المتهم في القضية الثانية على ذمة التحقيق".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية