اعلان

"كلنا العراق".. عمل فني جديد لفنانين وأكاديميين تشكيليين عراقيين

2019-11-26 | 09:31
"كلنا العراق".. عمل فني جديد لفنانين وأكاديميين تشكيليين عراقيين
21 مشاهدة

اعلنت دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة، عن اعتزامها اقامة "سمبوزيوم" بعنوان "كلنا العراق" لنخبة من الفنانين والأكاديميين التشكيليين العراقيين في بغداد والمحافظات.

وقال المدير العام لدائرة الفنون علي عويد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "بتوجيه من وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني تستعد دائرة الفنون العامة إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار بتنظيم سمبوزيوم لنخبة من الفنانين والأكاديميين التشكيليين على أروقة وزارة الثقافة تحت عنوان كلنا العراق".

وأضاف أن "هذه الفعالية تأتي ضمن توجيهات وزير الثقافة ولمساندة الحراك الشعبي الساعي لمحاربة الفساد الإداري والمالي الحاصل في البلاد "، موضحاً أن "السمبوزيوم سيكون بمشاركة قرابة 25 فنانا تشكيليا من أكاديمية الفنون الجميلة والمعاهد المختلفة في عدد من محافظات العراق وكذلك معهد الحرف والفنون الشعبية".

ولفت عويد الى أنه "من المؤمل أن يقام في الأيام المقبلة داخل أروقة وزارة الثقافة بعد إكمال الدعوات للفنانين التشكيليين للمشاركة بهذه الفعالية التي تجسد رسالة فنية تحمل هوية وزارة الثقافة وتوثق مرحلة تاريخية إذ يعد الفن التشكيلي من الفنون القريبة للمشهد الثقافي والمواطن العراقي".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية