اعلان

نقابة الأكاديميين تدعو الجامعات الى إعلان الحداد على شهداء الاحتجاجات

2019-11-30 | 07:39
نقابة الأكاديميين تدعو الجامعات الى إعلان الحداد على شهداء الاحتجاجات
2,416 مشاهدة

أعلنت نقابة الأكاديميين، اليوم السبت، الجامعات كافة، إلى اعلان حالة الحداد على شهداء التظاهرات في محافظتي ذي قار والنجف.

وقالت النقابة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "التزاما بقضية الإصلاح ومشروعه الذي قاده العراقيون وعمّده الشهداء والجرحى بدمائهم الزكية وتضحياتهم وتمسكا بخدمة المجتمع والدفاع عنه، ندعو الجامعات الى إعلان الحداد ترحما على شهداء ساحات التظاهر والاحتجاج السلمي واستنكارا للمجازر المرتكبة في الناصرية والنجف الأشرف التي راح ضحيتها العديد من الشباب الذين طالبوا بوطن خال من الفساد والمحاصصة والطائفية".
 
وشددت على الأساتذة والتدريسيين، ضرورة "إدامة زخم التظاهر تحت نصب ساحة التحرير في بغداد والساحات الوطنية الاخرى"، مؤكدة على "إدانة استهداف المتظاهرين ومطالبة السلطة القضائية باتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة القتلة وإنصاف الضحايا".
 
وطالبت النقابة، مجلس النواب العراقي، بـ"تلبية مطالب الشعب العراقي وتشكيل حكومة وطنية من الخبراء والأكاديميين المستقلين ومنع انزلاق البلاد الى ما لا يحمد عقباه"، مشددة على "ضرورة صياغة معايير وطنية حاكمة للمرحلة المقبلة لا تنطلق من الشخوص والمقاسات الخاصة وتمنع آفة التحاصص من التحكم بمقدرات الدولة والمجتمع وتؤمن حياة كريمة للمواطنين تضمن حقوقهم التي صادرتها سنوات الهيمنة والفساد السياسي".
 
وأوضحت، أن "الجامعات وأساتذتها المختصين ومراكزها للإسهام جاهزة في تشخيص ومعالجة الخلل وردم تداعيات الحالة الأثنية المأزومة التي اعتاش عليها الطارئون على حساب وحدة العراق ومستقبل أبنائه والعدالة الاجتماعية المنشودة".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية