اعلان

بالفيديو: المطالب تتصاعد لحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة... فهل تتحقق؟

2019-12-11 | 10:58
المصدر:
2,382 مشاهدة

الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح وإيقاف منظومة الفساد المستشرية في دوائر الدولة، دخلت شهرها الثالث. في الوقت الذي يعتزم فيه متظاهرون التوافد من المحافظات الوسطى والجنوبية الى بغداد، لاضافة زخم الى الاحتجاجات في ساحة التحرير.

ورغم استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، الا ان مطالب المتظاهرين مستمرة، ووصل سقفها الى المطالبة بحل البرلمان، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات مبكرة.

وبرزت مواقف متخوفة من امكانية دخول مندسين بين حشود المتظاهرين، بغرض المساهمة بدفع الاوضاع باتجاه عمليات عنف ضد القوات الامنية، او اعتداءات تطال الممتلكات العامة او الخاصة. فيما دعا المتظاهرون في ساحة التحرير، الى الالتزام بسلمية التظاهرات وعدم الانجرار خلف الشائعات، ووضعوا الاسلاك الشائكة واقاموا جدارا بشريا على مدخل جسر الجمهورية وسط بغداد، لمنع العبور على الجسر والتوجه نحو المنطقة الخضراء وسط بغداد.

من جانب اخر، دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، الكتل السياسية والمتظاهرين إلى التعاون من اجل تسمية شخصية تحظى بتوافق مقبول بغية تكليفها برئاسة مجلس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة ضمن المدد والسياقات الدستورية، للعمل على حل المشكلات وإعادة إعمار البلد والمؤسسات.

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية