اعلان

التعليم العالي تقرر اصدار تقويم بديل للعام الدراسي الحالي

2020-01-09 | 14:07
التعليم العالي تقرر اصدار تقويم بديل للعام الدراسي الحالي
18,183 مشاهدة

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، اصدار تقويم دراسي بديل للعام الدراسي الحالي، مشيرة الى أن الجامعات الأخرى التي استمرت بالدوام يستمر عملها بموجب التقويم النافذ وليس البديل.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقدت اليوم الخميس 2020/1/9 اجتماعا استثنائيا برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل".

وأضافت، أنه "تقرر استئناف الدراسة في الجامعات التي انقطع طلبتها عن الدوام خلال الفترة السابقة بدءا من 2020/1/12 واستنادا الى التعليمات والضوابط النافذة والمعايير العلمية للوزارة وشروط الرصانة المعمول بها من قبل المنظمات الدولية ذات الصلة وبموجب التقويم الجامعي البديل الذي ستصدره الوزارة خلال وقت لاحق".

وتابعت، أن "هذا التوقيت سيشكل نقطة انطلاق علمية جديدة للطلبة وجامعاتنا العراقية الحكومية والأهلية وبما يضمن اكمال متطلبات السنة الدراسية الحالية حفاظا على مصلحة الطلبة ومستقبلهم وعدم خسارة العام الدراسي الحالي".

ودعت الوزارة، "الطلبة الأعزاء الى المباشرة والمضي قدما بمشوارهم العلمي، والملاك التدريسي والفني والإداري في الجامعات لبذل المزيد من الجهود الاستثنائية لتعويض المدة الماضية"، منوهة الى أن "الجامعات الأخرى التي استمرت بالدوام يستمر عملها بموجب التقويم النافذ وليس البديل".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية