اعلان

محافظ النجف يطالب الحكومة الاتحادية بمنع دخول الإيرانيين الى العراق

2020-02-24 | 10:46
محافظ النجف يطالب الحكومة الاتحادية بمنع دخول الإيرانيين الى العراق
11,951 مشاهدة

طالب محافظ النجف لؤي الياسري، الاثنين، بمنع دخول الإيرانيين وطلبة العلوم الدينية إلى العراق، فيما أكد تأجيل امتحانات نصف السنة للمرحلة الابتدائية والثانوية إلى إشعار آخر من قبل وزارة التربية.

وقال الياسري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "بعد اكتشاف الحالة (المصاب الايراني) تم عزل النصاب وحجره في المكان الخاص المهيء لهذه الإصابات من قبل صحة النجف، كما تم الحجر على كافة الملامسين والمقربين من المصاب وكذلك الطلبة الذي اختلط معهم في مكان صحي"، لافتا الى أن "الفحوصات الطبية جاريةٌ عليهم وفق أعلى المستويات الصحية".

وأوضح، "تم توجيه مديرية الصحة باستنفار كافة جهودها باجراءات الكشف الميداني لكافة المناطق والأحياء، ونطلب من المواطنين كافة التعاون التام مع الإجراءات الصحية التي ستتخذها المديرية العامة لصحة النجف".

وتابع، "طالبنا ونجدد المطالبة للحكومة الاتحادية واصحاب القرار في بغداد منع دخول الإيرانيين وطلبة العلوم الدينية إلى العراق وخصوصاً عبر بوابة مطار النجف الأشرف الدولي، علماً ان هذا الإجراء هو اجراء اتحادي و ليس محلي"، مؤكدا "تم تأجيل امتحانات نصف السنة للمرحلة الابتدائية و الثانوية إلى إشعار آخر من قبل وزارة التربية".

وأعلنت مديرية صحة النجف، اليوم الاثنين، بتسجيل اول حالة اصابة بفيروس كورونا في المحافظة لشاب ايراني الجنسية يدرس ضمن الحوزة الدينية في المحافظة.

ووجهت مديرية تربية النجف، اليوم الاثنين، بتأجيل امتحانات نصف السنة في المحافظة إلى إشعار آخر، "حفاظاً على سلامة الطلبة"، بعد تسجيل حالة الإصابة بفيروس كورونا.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية