اعلان

المنافذ تنفي دخول عراقيين مصابين بكورونا عبر منفذ الشلامجة

2020-03-11 | 07:32
المنافذ تنفي دخول عراقيين مصابين بكورونا عبر منفذ الشلامجة
2,180 مشاهدة

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، الاربعاء، حقيقة مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن دخول عراقيين مصابين بفايروس كورونا عبر منفذ الشلامجة الحدودي.

وقالت الهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "التزامٱ بمقررات اللجنة 55 لعام 2020 والتي أصدرت جملة من القرارات الملزمة لحماية أبناء شعبنا من خطر تفشي فايروس كورونا من خلال الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل هيأة المنافذالحدودية والمفارز الطبية العاملة داخل المنافذ والسماح لدخول العراقيين الوافدين عبر المنافذ كافة لغاية 15 أذار وبعد هذا التأريخ ستغلق المنافذ الحدودية البرية كافة مع الجارة إيران والكويت وتكون منافذ مطار بغداد والبصرة النجف واربيل هي الجهة الوحيدة للعودة ودخول العراق".
 
ونفت الهيئة "ما تم نشره من مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده دخول الوافدين عراقيين مصابين بفايروس كورونا عبر منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة"، مشيرا الى ان "ما ظهر في مقطع الفيديو هو دخول (23) مواطنٱ عراقيٱ قادماً من إيران بالتنسيق المشترك بين الجانبين وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية في الفحص الأولي من قبل المفارز الطبية العراقية المتواجدة داخل منفذ الشلامجة وكانت نتائج الفحص إيجابية".
 
واضافت انه "تم الاتصال بمحافظ البصرة والقيادات الأمنية ودائرة صحة البصرة وعلى إثر ذلك تم إرسال عجلات إسعاف فوري بعدد (13) عجله لنقل الوافدين العراقيين وتم ذلك الأمر بارسالهم إلى المستشفى الجمهوري في البصرة للتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا واجري اللازم وتبين خلو الوافدين العراقيين من الإصابة ومغادرتهم المستشفى معافين".
 
وتابعت ان "تلك الإجراءات الصارمة جاءت بدافع الحرص الشديد على صحة أبناء شعبنا العزيز وسلامتهم"، مشيرة الى ان "بعض ضعاف النفوس يحاولون بث الشائعات المغرضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق مأربهم الدنيئة".
 
ودعت الهيئة الى "استنباط المعلومات المؤكدة من مصادرها الرئيسة والمعتمدة لتجنب تشويه الحقائق خدمة للصالح العام".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية