اعلان

حقوق الانسان تؤشر ارتفاعا ملحوظا في نسب الوفيات بفيروس كورونا

2020-03-12 | 17:38
حقوق الانسان تؤشر ارتفاعا ملحوظا في نسب الوفيات بفيروس كورونا
2,906 مشاهدة

اشرت مفوضية حقوق الانسان في العراق، الجمعة، ارتفاعا ملحوظا في اعداد الاصابات والوفيات نتيجة لانتشار فايروس كورونا في العراق.

وقالت المفوضية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "وفقا لتقارير لجنة الامر الديواني (55) التي اعلنت فيها ارتفاع اعداد الاصابات في العراق الى (83) حالة ، بينها (8) وفيات بضمنها اقليم كردستان وهو ما يشكل نسبة (10/1) من مجمل الاصابات، وهذا وبحسب المقاييس الاحصائية الطبية يمثل مصدرا للقلق".
 
ودعت المفوضية "اللجان المعنية الى أتخاذ المزيد من الاجراءات الصارمة والوقائية والتثقيفية لحماية المجتمع من الخطر المحدق به، واطلاق الاموال الكافية لتهيئة وتأهيل اكبر عدد من مراكز الايواء والحجر والتشخيص والمختبرات الطبية في مراكز المدن والاقضية والنواحي تعمل على مدار الساعة مع زيادة اعداد الفرق المدربة المتخصصة في الاسعاف الفوري وبما يبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين وذويهم ومراعاة حقوق الانسان عند تنفيذ الاجراءات الوقائية والعلاجية ودفن الموتى".
 
وتشدد المفوضية على "أهمية قيام الجهات المعنية بتعزيز مهام الوقاية ومراقبة العائدين من دول الجوار بشكل شبه يومي"، داعين المواطنين الى "ضرورة الالتزام بالتوجيهات الصحية واخذها على محمل الجد، والأبتعاد عن التجمعات بكل اشكالها على اعتبار ان الخطر لايميز بين فئة واخرى خدمة للصالح العام".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية