اعلان

وكيل وزارة الصحة: الاصابة بفيروس كورونا ليست مزحة وقلقون من التجمعات الدينية

2020-03-19 | 14:18
وكيل وزارة الصحة: الاصابة بفيروس كورونا ليست مزحة وقلقون من التجمعات الدينية
38,367 مشاهدة

نبه وكيل وزارة الصحة جاسم عبد العزيز الفلاحي، الخميس، الى أن الاصابة بفيروس كورونا ليست مزحة، فيما اشار الى أن الوزارة وخلية الازمة الخاصة بالتصدي للفيروس قلقة من التجمعات الدينية والاجتماعية، اكد ان العراق اول بلد بالعالم منع السفر الى الصين بسبب الفيروس.

وقال الفلاحي في حديث لـ برنامج "المحايد" الذي تبثه الفضائية السومرية مساء كل خميس، إن "فيروس كورونا يمتاز بسرعة الانتشار وشدة العدوى، كما أن طبيعيته الجينية متغيرة وليست ثابتة، ما يهدد بالاصابة بصورة مستمرة".

 

 وأضاف الفلاحي، أن "حظر التجوال الذي تم تنفيذه مؤخرا لم يأت للفسحة او عطلة بل حالة طبية طارئة"، لافتا الى أن "التلامس واحد من اخطر وسائل نقل عدوى الفيروس".

 

والمح وكيل وزارة الصحة الى أن "الاصابة بفيروس كورونا المستجد ليست مزحة، وما نشاهده بالشارع يجعلنا نصاب بالاحباط"، مؤكدا بالقول "لدينا قلق كبير من التجامعات الدينية والاجتماعية، ونخشى ان يتضاعف أعداد المصابين بوجود تلك التجمعات الكبيرة".

 

وتابع، أن "وجود تجمعات خطر على الصحة بصورة عامة، ومن يستهين بصحته عليه ان لا يستهين بصحة وحياة الآخرين"، مشيرا الى أن "العراق اول بلد بالعالم منع السفر الى الصين بسبب فيروس كورونا".

 

وحذر الفلاحي قائلا، "اذا استمرت هذه الاستهانة وهذا الاسترخاء بهذا المرض نخشى من ان يكون الاسبوعين المقبلين يحملان رقما وبائيا عالي جدا".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية