اعلان

مرجع يفتي بشأن مخالفة التعليمات الطبية المتعلقة بالتجمعات الدينية

2020-03-20 | 04:00
مرجع يفتي بشأن مخالفة التعليمات الطبية المتعلقة بالتجمعات الدينية
10,032 مشاهدة

اجاب المرجع الديني جواد الخالصي، الجمعة، على سؤال بشأن التجمعات المخالفة للتعليمات الطبية لاسيما الدينية منها والخاصة بالزيارات، في اشار الى أن تلك التجمعات آثمة شرعا.

وقال الخالصي في رد له على سؤال بشأن حكم الشرع فيمن يخالف التعليمات الطبية المتعلقة بعدم التجمع والاحتشاد لتجنب انتشار الوباء ولو بعنوان الزيارة، او الصلاة، او العمرة إن "كل مخالفة للتعليمات الصحية بشأن تجنب انتشار الوباء تشكّل إثماً شرعياً".

وأَاف الخالصي، أن تلك المخالفة "مسؤولية يتحمل المخالف فيها مسؤولية حياة الإنسان أمام الله تعالى، وديته الكاملة لأهله، ونفقة علاجه إن احتاج إليه؛ من جراء الإصابة".

وتصادف في هذه الايام ذكرى وفاة الامام الكاظم عليه السلام والتي يتوجه بها المسلمون كل عام الى مدينة الكاظمية في العاصمة بغداد لاداء مراسيم الزيارة هناك، فيما تزامن هذا العام تطبيق حظر كامل للتجوال في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات التي سجلت اصابات ووفيات بوباء فيروس كورونا، فيما تحاول الجهات الحكومية والقوات الامنية المكلفة قدر الامكان عدم السماح بالتجمعات هذا العام لانها تعد سببا ووسيلة مهمة لنقل العدوى من المصابين الى الاصحاء.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية