اعلان

افتتاح مستشفى الأندلس التخصصي للأورام في بغداد

2020-06-22 | 11:40
افتتاح مستشفى الأندلس التخصصي للأورام في بغداد
2,194 مشاهدة



أعلنت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، اليوم الاثنين، عن فتتاح مستشفى الأندلس التخصصي للأورام، مشيرة الى أن المستشفى مزود باحدث المعدات.

وقالت الشركة ببيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، انه تم "فتتاح مستشفى الأندلس التخصصي للأورام، المزود باحدث المعدات"، مشيرة الى أن "المستشفى الأندلس التخصصي للأورام في بغداد يضم أول منظومة سايكلوترون حديثة لانتاج المواد المشعة لحلول التتبع الإشعاعي في أنظمة التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني/التصوير المقطعي بالكمبيوتر بالتعاون والاسناد من قبل وزارة الصحة العراقية".

وتابعت، "ايضا تشخيص وعلاج السرطان والأمراض القلبية وغيرها من الحالات العصيبة داخل العراق ولاداعي للسفر خارج العراق وخاصة في ظل انتشار وباء كرونا"، منوهة الى انه "ساعد خروج العراق من البند السابع على تغييرات على ارض الواقع ومن ضمنها هذا المركز كونه يحتوي على اشعة نووية".

وبينت، "كما يضم المستشفى احدث الاجهزة المتعلقة بالعلاج الاشعاعي و من كبريات الشركات العالمية وسيكون لافتتاح "مستشفى الأندلس التخصصي للأورام" فوائد اجتماعية هامة عبر توفير خدمات الرعاية الصحية الحديثة و المتكاملة لمرضى السرطان وبالتالي الحد من الحاجة للسفر إلى الخارج وخاصة في ظل انتشار وباء كرونا".

وتابعت، "وفق دراسة لمنظمة الصحة العالمية1، فإنه من الممكن الوقاية من ثلث الإصابات بالسرطان وعلاج العديد من الحالات الأخرى عند التشخيص والعلاج المبكرين، في الوقت الذي كشف فيه تقرير2 صادر عن كلية الطب في جامعة البصرة أن السرطان هو المسبب الرئيسي للوفاة في جنوب العراق، وأن عدد الإصابات بسرطان الثدي قد ارتفع بمقدار 19 بالمئة منذ عام 2004. وفي الوقت الذي لا تتوفر فيه بيانات حديثة ودقيقة حول معدلات الإصابة بالسرطان، لفت تقرير3 إلى أن وزارة الصحة قد سجلت ارتفاعاً بنسب الإصابة بالسرطان التي بلغت 40 من أصل كل 100 ألف شخص في 1991 لتصل إلى 1600 من أصل كل 100 ألف شخص".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية