اعلان

بالفيديو.. مناقشة آليات تصدير النفط العراقي إلى لبنان باسعار جيدة‎

2020-07-06 | 04:15
المصدر:
7,760 مشاهدة

بتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي اعلن عن عزمه تقوية العلاقات بين العراق ومحيطه العربي والاقليمي، يجري وفد عراقي وزاري رفيع المستوى زيارة الى العاصمة اللبنانية بيروت، وقد عقد المسؤولون في البلدين مفاوضات شملت تطوير العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليمية .

في اطار تمتين العلاقات المشتركة بين البلدين، يجري وفد عراقي رفيع المستوى زيارة الى العاصمة اللبنانية بيروت .الوفد الذي ضمَّ كل من وزير النفط ووزير الزراعة ناقش مع المسؤولين اللبنانيين ملفات عدة، شملت تعزيز العلاقات في مجالات التعليم والزراعة والتجارة، لكن الملف الابرز على طاولة المفاوضات، كان موضوع تصدير النفط العراقي إلى لبنان مقابل منتجات زراعية وصناعية.

المسؤولون اللبنانيون بدورهم اكدوا ، انهم لمسوا من الجانب العراقي نوايا صادقة لتعزيز التعاون بين البلدين، مؤكدين ان التعاون مع العراق سيسهم بتحسين الوضع الاقتصادي الذي يمر به لبنان حالياً.

عدسة السومرية التي رافقت الوفد العراقي منذ وصوله الى بيروت، لم تغفل عن متابعة المفاوضات بين المسؤولين في البلدين، في وقت رحبت به الاوساط اللبنانية بزيارة الوفد العراقي، معتبرة انها تمثل بادرة ايجابية من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.

يمكن مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية