اعلان

النزاهة: صدور أوامر قبض واستقدام بحق مسؤولين في كركوك

2020-07-20 | 05:14
النزاهة: صدور أوامر قبض واستقدام بحق مسؤولين في كركوك
3,256 مشاهدة

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن صدور أوامر قبض واستقدام بحق مسؤولين في محافظة كركوك على خلفية "شبهات فساد ومخالفة الصلاحيات الوظيفية".

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة في المحافظة أصدر أمر قبض وتحر بحق المدير السابق لمديرية توزيع كهرباء كركوك، فضلا عن إصداره أمر استقدام بحق معاونة المدير السابقة؛ استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات".

وأضافت، أن "أمر القبض الصادر بحق مدير توزيع كهرباء المحافظة شمل خمسة مهندسين آخرين يعملون في المديرية، إذ أظهرت تحريات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة والتوصيات المثبتة في التحقيق الإداري وجود مخالفات في ربط محطة كهربائية متنقلة (جهد ١٣٢ / ١١ كي في)، وإطلاق التيار الكهربائي فيها دون تنفيذ القطع المبرمج للأحمال، فضلا عن رصد عدم تسديد المستثمر لمبالغ الجباية إلى خزينة الدولة".

وفي السياق، أشارت الدائرة إلى "إصدار قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة في المحافظة، بناء على تحقيقات المكتب، أمر استقدام بحق قائممقام مركز المحافظة وفق المادة (331) من قانون العقوبات؛ وذلك لمقصريته في عدم رفع التجاوزات عن عدة عقارات في المحافظة؛ كونه مسؤول قسم التجاوزات فيها".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية