اعلان

بالصور.. "كهل" بهيئة شاب يُسطّر ملحمة إنسانية في بغداد

2020-09-09 | 07:57
بالصور.. "كهل" بهيئة شاب يُسطّر ملحمة إنسانية في بغداد
26,242 مشاهدة

وسط غرفة متهالكة تحجب جدرانها ضوء الشمس، يقف كاظم بجوار كرسي متحرك يستخدمه والده المقعد، بعدما بُترت ساقاه، وبات يفقد بصره شيئاً فشيئاً نتيجة أمراض عدّة يعاني منها منذ أعوام.

تحدث كاظم (23 عاماً) إلى السومرية نيوز، وهو يغرف الماء من جردل صغير، ليُحمّم والده داخل "الخربة" التي يسكنانها في منطقة "شبه منسية" تقع في خاصرة بغداد الجنوبية.

ويقول: "سخّرت شبابي لخدمة أبي وتلبية احتياجاته، ولم يبقَ من أسرتنا أحد بعدما توفيت أمي، حيث نعيش في هذه الخربة الكائنة في منطقة التجاوز التابعة للزعفرانية، مقابل بدل إيجار". ويتابع قائلاً: "نحن هنا بمفردنا بدون معيل، إذ لم أحظَ بأخت أو زوجة".

ويروي كاظم، جانباً من تفاصيل حياته و"المعاناة" التي حولته إلى "رجل كهل" وهو في مقتبل العمر. ويقول: "فقدت ملامح حياتي وشبابي، ولا أريد شيئاً من الدنيا، سوى راتب يعينني على علاج والدي الذي يعاني من أزمة بالقلب وبتر في الساقين، وحالياً بدأ مرض السكر يفقده بصره".

وعن سبب عدم بحثه عن عمل يوفر له عيشاً كريماً، يؤكد كاظم: "لا أستطيع الخروج من باب البيت وترك أبي لوقت طويل لأن وضعه الصحي لا يحتمل ذلك. لقد طلبت من وزارة العمل شمولي براتب المعيل أو الشبكة، لكنني أصدم بأمرين: أما الواسطة، أو دفع الرشوة".
 
الصور بعدسة علي جاسم
لمتابعة جديد قضية "ابو كاظم" النقر هنا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية