اعلان

النزاهة: القبض على المتسببين بتلكؤ مشروع صرف صحي أدى لوفاة مواطن بالقائم

2020-09-16 | 07:27
النزاهة: القبض على المتسببين بتلكؤ مشروع صرف صحي أدى لوفاة مواطن بالقائم
3,958 مشاهدة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الأربعاء، تنفيذها أمر القبض الصادر بحق المتسببين بتلكؤ مشروع للصرف الصحي لمدينة القائم، استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، مبينةً أن ذلك جاء بعد تتبعها لخبر وفاة مواطن في المدينة جراء سقوطه في الحفريات الخاصة بالمشروع.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار وبإشراف جهات إنفاذ القانون، بعد رصد المركز الإعلامي للهيئة خبر وفاة المواطن، انتقل إلى موقع الحدث وإجراء عمليات التقصي والتحري، وضبط الأوليات المتعلقة بالمشروع كافة".

وأشارت إلى أن "الفريق توصل إلى وجود تلكؤ وإهمال وعدم اتخاذ إجراءات السلامة لحماية المواطنين في تنفيذ المشروع، فضلا عن صرف مبالغ مالية للشركة المنفذة لا تتناسب مع نسبة الإنجاز الفعلي للمشروع".

وتابعت، أن "المكتب نظّم محضر ضبط أصوليا بالأوليات، وعرضها رفقة الأوراق التحقيقية الأولية على قاضي التحقيق المختص الذي قرر إصدار أمر قبض وتحر بحق المدير المفوض للشركة وثلاثة مهندسين، منهم المقيم والمشرف على المشروع وفقا لمقتضيات المادة الحكمية، إذ تمكن فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة من تنفيذ أمر القبض الصادر بحق المتهمين بإشراف جهات إنفاذ القانون".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية