اعلان

العراق يخرج من قيود كورونا "صور"

2020-09-23 | 10:37
العراق يخرج من قيود كورونا "صور"
المصدر:
21,032 مشاهدة

قررت الجنة العليا للصحة والسلامة في العراق مساء السبت الماضي، ضمن مرحلة التعايش الكامل مع وباء كورونا، إعادة فتح المساجد ومدن الألعاب والمتنزهات والمطاعم والمراكز التجارية، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي، بعد تزايد نسبة الشفاء بين المصابين بكورونا حتى وصلت إلى 80%.

بعثت الحياة من جديد في شوارع العاصمة بغداد ومحالها والمراكز التجارية والمطاعم بعد غلق إجباري طوال الشهور الماضية؛ بسبب كورونا.
 
 
 
 وإزاء ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا، بيّن وزير الصحة العراقي حسن التميمي، أنه في بداية الجائحة لم يكن لدى السلطات العراقية سوى مختبر واحد للفحص، واليوم أصبح هناك نحو 50 مختبرا، وأضاف أن الوزارة استطاعت بالرغم من الأزمة المالية التي تعيشها البلاد إضافة 10 آلاف سرير في 50 مشفى مخصصا لكورونا.
 
 
ونوه التميمي في أحدث تصريح له (أمس الثلاثاء)، إلى أن جميع أدوية كورونا موفرة في المستشفيات الحكومية مجانا للمريض، مؤكدا عدم وجود أي نقص بعدد الوقاية في جميع المؤسسات الصحية.
 
 
 
وأوضح أنه في آيار الماضي كانت نسبة الشفاء عند 41% والوفيات 9%، بينما اليوم فإن نسبة الشفاء بلغت 80% وانخفض معدل الوفيات إلى 2.6%، عازيا الأمر في ذلك إلى جهود المؤسسة الصحية وزيادة المراكز الصحية وأجهزة الأوكسجين وتوفر الأدوية وتحسن البنى التحتية الصحية، مرجحا مواصلة نسبة الشفاء ارتفاعها خلال الفترة المقبلة.
 
 
 
وخلص بالقول إلى أن العراق سيتسلم لقاح كورونا بنحو 10 ملايين جرعة، مؤكدا أن اللقاح سيصل للعراق بعد إقراره من قبل منظمة الصحة العالمية، وسيوزع بداية على كبار السن ومنتسبي القوات الأمنية.
 
 
 
 
 
 
 
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية