اعلان

البصرة.. توجيه باعتماد مسحات كورونا في جميع المؤسسات الصحية

2020-09-29 | 06:09
البصرة.. توجيه باعتماد مسحات كورونا في جميع المؤسسات الصحية
1,830 مشاهدة

قرر رئيس خلية الازمة في البصرة عبد الامير العيداني، الثلاثاء، باعتماد المسحات الطبية للمرضى ومرافقيهم من مختلف المؤسسات الصحية في المحافظة دون حصر المسحات بمركز واحد.

ووجه العيداني، في بيان تلقته السومرية نيوز، نسخة منه بـ"اعتماد كافة المسحات الطبية الصادرة من مختلف المؤسسات الصحية في البصرة الخاصة باعطاء تقارير المسحات الطبية التي تتعلق بالمرضى المسافرين لغرض تلقي العلاج عبر منفذ الشلامجة الحدودي الى الجانب الأيراني".
 
واضاف ان "هناك تسهيل لدخول المواطنين العراقيين الموجودين في الجانب الايراني والذين حصلوا على تذاكر سفر جواً خلال توقف الطيران بين العراق وايران في الفترة الماضية ،مبيناً ان الحدود العراقية الايرانية لا يوجد فيها اي مواطن عراقي عالق في الحدود المشتركة".
 
واشار الى ان "هناك تنسيق عالي بين رئاسة هيئة المنافذ الحدودية العامة في بغداد وإدارة منفذ الشلامجة الحدودي لتسهيل مهام دخول وخروج المرضى والحالات الخاصة عبر منفذ الشلامجة الحدودي".
 
ولفت الى ان "الوافدين من الجانب الايراني من العراقيين الذين لا توجد لديهم مسحات طبية اثناء عودتهم من الجانب الايراني يستطيعون ترك الجواز في بناية منفذ الشلامجة لحين جلب تقرير المسحة الطبية من مؤسسات البصرة الصحية المختلفة الى منفذ الشلامجة ومن بعدها يتم تسليم الجواز للمرضى ومرافقيهم من قبل جوازات المنفذ".
 
ووجه رئيس خلية الازمة "باعتماد المسحات الطبية للمرضى ومرافقيهم المغادرين للعلاج الى ايران عبر منفذ الشلامجة الحدودي من مختلف المؤسسات الصحية الخاصة بمنح تقرير المسحة وليس حصر المسحة في مركز واحد ".
 
من جانب اخر نقل البيان عن معاون مدير منفذ الشلامجة الحدودي العميد أحمد الربيعي قوله أن "هناك تواصل مستمر مع رئيس هيئة المنافذ الدكتور عمر الوائلي ورئيس خلية الازمة المحلية في البصرة المحافظ اسعد عبد الأمير العيداني حول تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالحالات المرضية للمرضى ومرافقيهم الذين يقومون بالسفر عبر منفذ الشلامجة الحدودي الى الجانب الايراني"،
وبين ، انه "في الاسبوع الماضي تم تسهيل مغادرة (266) مواطن فضلا عن استقبال (523) مواطن عراقي قادم من المرضى ومرافقيهم الى العراق"، مؤكداً "استقبال كافة المواطنين وخصوصاً المرضى ومرافقيهم خلال مدة (24) ساعة يومياً" .
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية