اعلان

كربلائي ينقذ حياة بصراوي بعد سقوطه على "سيخ معدني" إخترق قلبه

2020-10-05 | 09:32
كربلائي ينقذ حياة بصراوي بعد سقوطه على "سيخ معدني" إخترق قلبه
8,744 مشاهدة

اعلنت مدينة الامام الحسين (عليه السلام) الطبية في كربلاء، الإثنين، عن نجاح احد اطبائها بانقاذ حياة بصراوي سقوط على "سيخ معدني" إخترق قلبه، مبينة ان المصاب غادر المدينة الطبية بعد رقوده فيها لمدة أربعة أيام وهو بصحة جيدة.

وقال أخصائي جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية في المدينة الدكتور حسنين العكلة الموسوي، في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "نجح وبمًساعدة أخصائي التخدير الدكتور كفاح عودة، والمُقيم الأقدم، رُسل عبد الرضا، في إنقاذ حياة أحد زائري الأربعين من خدمة المواكب الحُسينية بعد سقوطه على سيخ معدني ( شيش ) ، وأصاب قلبه إصابة بليغة"، مُبيناً أن "المصاب كان فاقداَ للوعي لحظة وصوله إلى صالة الطوارئ، وبحالة صدمة وعائية حادة بسبب النزف وكانت حالته حرجة جداً".
 
واضاف ان "تدخل العناية الإلهية والخبرة الجيدة التي يتمتع بها الملاك الطبي في التعامل مع الحالات المرضية الطارئة والحرجة ، فضلاً عن توفر الأجهزة الطبية التخصصية الحديثة ومن مناشئ عالمية رصينة ومتطورة، جعل الأمور تسير بشكل طبيعي".
 
وتابع أن "العملية إستمرت نحو ساعتين ، وتُعد من العمليات النادرة جدا التي يتم فيها إنقاذ المصاب في القلب ، حيث تمكنّا خلالها من فتح الصدر ، وإصلاح عضلة القلب المتضررة الى جانب السيطرة على النزف فيها"، مؤكداً أن "المصاب إستعاد وعيه، بعد تماثله للشفاء تدريجياً، وإستقرار وضعه الصحي".
 
واكد انه "غادر المدينة الطبية بعد رقوده فيها لمدة أربعة أيام وهو بصحة جيدة".
 
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية