اعلان

نائب يدعو لتخفيض أجور التعليم الأهلي بالمدارس والجامعات ويُذكّر بأزمة الرواتب

2020-10-12 | 01:57
نائب يدعو لتخفيض أجور التعليم الأهلي بالمدارس والجامعات ويُذكّر بأزمة الرواتب
2,331 مشاهدة

دعا عضو مجلس النواب منصور البعيجي، الاثنين، وزارتي التربية والتعليم العالي إلى تخفيض أجور الدراسة للتعليم الأهلي خلال العام الدراسي الجديد، مُذكّراً إياهما بالوضع الاقتصادي الناجم عن تفشي فيروس كورونا وتأخر صرف الرواتب.

وقال البعيجي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "التخفيض بالأجور الدراسية للتعليم الأهلي للعام الحالي، لم يكن بالمستوى المطلوب، على الرغم من تعطيل الدوام بالمدارس والجامعات إلا أنه تم أخذ المبالغ من اهالي الطلبة بعد التخفيض من قبل وزارتي التربية والتعليم الذي لم يشكل فرقاً كبيراً، كونه قليل جدا ولم يكن بالمستوى المطلوب".

وأضاف: "نأمل ان يتم اخذ الوضع الاقتصادي للبلد بسبب ازمة جائحة كورونا وتأخر صرف الرواتب بعين الاعتبار وتخفيض الاجور الدراسية للتعليم الاهلي والحكومي بسبب هذه الازمة ومراعاة طلبتنا الاعزاء حتى لا يشكل هذا الامر ضغطاً كبيراً على ذويهم خلال الظرف الراهن الذي يمر به البلد".

وتابع البعيجي ان "تخفيض الاجور الدراسية سيرفع من الدعم النفسي لطلبتنا الاعزاء وذويهم خلال الازمة الراهنة لذلك كلنا امل بوزارتي التربية والتعليم العالي للقيام بهذه الخطوة وأن تخفض الاجور الدراسية للعام المقبل ومراعاة طلبتنا الاعزاء وتقديم الافضل لهم للنهوض بالواقع التعليمي للبلد رغم الوضع الاقتصادي الذي يمر به اغلب بلدان العالم وليس العراق وحده".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية