اعلان

قصة نجاح طالب عراقي... رغم المعوّقات تفوّق لرفع اسم العراق عالياً! (صور)

2020-10-12 | 06:22
قصة نجاح طالب عراقي... رغم المعوّقات تفوّق لرفع اسم العراق عالياً! (صور)
3,895 مشاهدة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، خبر عن طالب عراقي تفوّق في الامتحانات ليحرز نتائج مبهرة، جعلت العراقيين فخورين به، لا سيما بعد التعرف الى قصته المؤثرة.

ووردنا في رسالة تلقيناها، أن الطالب حسين شامل طاهر أحرز لقب الاول على العراق بمعدل 99،83 . وهو من محافظة كربلاء، ومن ثانوية الذرى للمتميزين. الطالب حسين شامل رغم استشهاد والده بسبب الارهاب الذي يمر به العراق، ورغم بساطة عائلته، الا انه استطاع النجاح والتفوق واحراز المرتبة الاولى، من أجل رفع اسم بلده عاليا.
 
 
رغم كل الظروف الصعبة التي واجهها الطلاب هذا العام، من الثورة الى تحديات مواجهة فيروس كورونا، فضلا عن الصعوبات الاقتصادية وغيرها، التي رافقت الطلبة خلال العام المنصرم، يثبت اليوم ابناء العراق قدرتهم على النهوض ورفع راس بلدهم عالياً، اشارة منهم أن لا شيئ يتغلب على طموحاتهم وأحلامهم، وتأكيدا منهم على انهم الأمل الوحيد بغد أفضل.
 
 
وكتب الاعلامي انمار القريشي على صفحته في فيسبوك: "قصة نجاح يجب ان تلهم القاصي والداني على حد سواء... حسين الذي قاسى فقد الاب منذ طفولته وكان سنة واخرى يثبت للجميع ان النجاح والطموح لا حدود له بنتائجه الدراسية الرائعة ... جاءه الهام التفوق والنجاح من والدته المناضلة التي وعدت الحياة والوطن انها ستقدم من الكفاءات والمهن اولها وافضلها فكانت بنتها الكبرى احدى الاوائل على البكالوريا في سنتها وهي الان دكتورة اختصاص... واثنان من بناتها علمن من الاجيال واصبحن مدرسات مجتهدات. وبنتها الصغرى كذلك من الاوائل بمعدل ٩٨.٥٧واختارت كلية الصيدلة التي طمحت اليها وكان ختامها مسك بالبطل حسين شامل طاهر حيث دخل تحدي التفوق مع اخواته فعليا وتفوق عليهن بحصوله على المركز الاول... فشكرا للام على هذا الانجاز وشكرا للطالب على الاجتهاد رغم الظروف الصعبة وشكرا لعائلته الملهمة الطموحة على هذه النتيجة الرائعة والكفاءات الحقة التي تخدم الوطن والرحمة والخلود الى الوالد شامل طاهر جاسم اسكنه الله فسيح جناته..."
 
لا تتحقق الاحلام سوى بالمثابرة والجهد والعمل المتواصل. عسى أن تلهم هذه القصة العشرات ولاسيما الالاف من الطلاب العراقيين، لرفع اسم البلد عاليا ولتحضير جيل واعد ومثقف ومتحمس لخدمة بلده وأبنائه.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية