اعلان

توجيه حكومي بغلق آبار مائية في بعض المحافظات

2020-11-09 | 08:00
توجيه حكومي بغلق آبار مائية في بعض المحافظات
1,932 مشاهدة

وجه وزير الموارد المائية، مهدي الحمداني، بغلق آبار مائية في بعض المحافظات، عازيا ذلك الى استغلالها لغير الأغراض التي حفرت لأجلها.

وذكر بيان للوزارة، تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني ترأس الاجتماع التخصصي الذي شمل مدراء الأقسام القانونية التابعة لمديريات الموارد المائية في بغداد والمحافظات وبحضور السيد مدير عام هيأة التشغيل".

وأثنى الوزير، وفقاً للبيان، على "الجهود المبذولة في متابعة وحسم الدعاوى المقامة على المتجاوزين على النظام المائي وبكافة أنواعها"، مشددا على "أهمية المتابعة والعمل بنزاهة وجرأة ومصداقية لرفع التجاوزات كونها تعيد هيبة الدولة والوزارة في ذات الوقت وتفرض سلطة القانون على الجميع دون استثناء".

ووجه بـ"ضرورة غلق الآبار المائية في بعض المحافظات التي أستغلت لغير الأغراض التي حفرت لأجلها معتبرا عمل تشكيلات الوزارة معركة شرسة ضد المتجاوزين الذين يمنعون وصول مياه الشرب والحصص المائية للمحافظات كافة وبالأخص الواقعة في الذنائب، كما شمل الاجتماع توجيه كافة المديريات بحسم دعاوى إزالة التجاوزات المقامة على الأراضي العائدة للوزارة لغرض توزيعها كقطع أراضي على منتسبي الوزارة وتشكيلاتها بعد تقسيمها حسب التخطيط العمراني".

وشدد الحمداني على "إقامة الدعاوى على الدوائر البلدية كونها تتسبب بتلوث مياه الأنهر والجداول".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية