اعلان

في زمن الكورونا .. الموسيقار علي خصاف يقدم رؤية العراق المسيقية في مصر

2020-11-18 | 03:45
في زمن الكورونا .. الموسيقار علي خصاف يقدم رؤية العراق المسيقية في مصر
350 مشاهدة

القى الموسيقار العراقي علي خصاف بحثاً في مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية المقام حالياً في القاهرة بعنوان "مستقبل الإبداع الموسيقي العربي" ضمن محور تجارب فنية في الموسيقى العربية. "

وقال خصاف ان "المهرجان يعد فرصة مؤاتية، لتقديم رؤيتنا كموسيقيين عراقيين في ظل الجائحة، ولنقل صورة واضحة عن الموسيقى العراقية للمؤتمرين في هذا المهرجان الكبير الذي يضم الكثير من قامات الموسيقى في الوطن العربي، وكيف استطعنا أن نحافظ على روح الموسيقى في العراق وضرورة وضع رؤية مستقبلية، لكي لا نبتعد عنها كما حصل اثناء الحظر والحجر في المنزل" .
 
واشار الى اننا "ندعو الجهات المسؤولة في العراق الى دعم الموسيقيين، لكوننا القوى الناعمة التي تذهب وتمثل العراق في المحافل الدولية، ورغم ان دورنا لا يقل عن السياسي والوزير وعضو البرلمان، لكننا نأتي على حسابنا الشخصي، حرصاً على المشاركة العراقية".
 
وبين خصاف "قمت في هذا البحث بعمل خليط بين الموسيقى العراقية والمصرية وايقاعاتهما، واخذت انموذج سيد درويش ومحمد عبد الوهاب، وعزفت في المؤتمر البياتي والصفا".
 
وتابع أن "الهدف من مؤتمر الموسيقى العربية، الحفاظ على هوية الموسيقى وتقديمها بأبهى وأجمل صورة، فضلا عن نقلها الى الاجيال المقبلة، حتى لا تندثر وتضيع، وننسى عمالقتنا في التراث الموسيقي".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية