اعلان

النزاهة تعلن صدور أوامر قبض بحق 23 متهماً في تربية كركوك

2021-02-17 | 03:00
النزاهة تعلن صدور أوامر قبض بحق 23 متهماً في تربية كركوك
المصدر:
3,733 مشاهدة

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن صدور أوامر استقدام وقبض بحق عدد من المتهمين في مديرية تربية محافظة كركوك، على خلفية وجود "شبهات فساد" بعمليات شراء مواد للمديرية.

دائرة التحقيقات في الهيئة قالت في بيان تلقته السومرية نيوز، أن "فريق عمل مكتب تحقيق كركوك الذي انتقل إلى مديرية تربية المحافظة قام بضبط (3) مستندات صرف خاصة بالمشتريات؛ لوجود شبهات فساد فيها"، مبينة أن "تلك الشبهات تمثلت بقيام لجان مختلفة في المديرية بشراء مواد خلافاً للمواصفات الفنية المعتمدة، ووجود مغالاة في الأسعار".
وأضاف البيان ، أن "قاضي التحقيق المختص سبق أن أصدر أوامر استقدام وقبض وتحر وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات بحق (23) شخصاً، من بينهم المدير العام السابق لتربية المحافظة، ورؤساء وأعضاء لجان (تحديد المواصفات، وتحليل العروض، والمشتريات، وجلب العروض، والصيانة)"، مؤكدة "تنفيذ أمر القبض بحق ثلاثة متهمين، بينهم رئيسا لجنتي (الصيانة وجلب العروض)".
وتابع، أنه "في عملية ثانية، تمكن المكتب من ضبط المهندس المشرف على مشروع تطوير حدائق عامة في المحافظة وأحد المقاولين؛ وذلك لقيامهما بوضع أسس ودعامات؛ لتشييد محلات تجارية، وإنشاء مرآب لوقوف السيارات ضمن الحدائق العامة خلافاً للضوابط والتعليمات الصادرة عن مديرية التخطيط العمراني".
وأشارت الدائرة إلى "تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق كركوك المختصة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرر إطلاق سراح المتهمين بكفالة".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية