اعلان

كتلة كردية تدعو لتنسيق مشترك بين المركز والإقليم لردع حزب العمال

2021-06-05 | 09:16
كتلة كردية تدعو لتنسيق مشترك بين المركز والإقليم لردع حزب العمال
515 مشاهدة

دعت کتلة الحزب الدیمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، إلى تعزيز التنسيق بين بغداد واربيل، وذلك بعد شن عناصر حزب العمال الكردستاني هجوماً استهدف قوات البيشمركة.

وقالت الكتلة في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إنه "ببالغ الحزن والاسف تلقینا الیوم نبأ استشهاد خمسة من افراد قوات الپیشمرکة الأبطال و جرح عدد آخر منهم إثر تعرضهم صباح الیوم اثناء تنفيذ واجبهم من خلال فرض واستعادة الأمن في القرى الحدودية و حماية سكان المنطقة، الی هجوم غادر من قبل کمین نصبتها لهم مجموعة من افراد قوات ال (ب ك ك)".

وفي الوقت الذي أدانت هذه تجاوزات "حزب العمال الكوردستاني التركي الذي يتواجد بشكل غير قانوني في اقليم كردستان"، فأنها دعت إلى "وقف هذە التجاوزات والحد من تصرفات هذا التنظيم من خلال المزيد من التنسيق والتعاون المشترك بين الحكومتين الاتحادية وحكومة اقليم کوردستان وعلى كافة الاصعدة".

وأضافت، ان "تواجد قوات ال (ب ك ك) على حدود الاقلیم ناهيك عن كونه تجاوز صارخ علی سیادة العراق بما فيه الاقلیم، قد تسبب في الحاق الاذى والضرر الكبيرين بشعب اقليم كردستان وخاصة سكان القرى الحدودية وان استمرار هذه التجاوزات تعني زعزعة الاستقرار وبالتالي عدم وصول ید البناء والاعمار اليها عدا ما تخلفه من اضرار كبيرة بالبیئة".

ودعت الكتلة، الرئاسات الثلاث في العراق إلى "اتخاذ موقف موحد بالتنسيق مع حكومة الاقلیم إزاء هذا التطور الخطير وإتخاذ الإجراءات المناسبة من اجل وقف هذە التجاوزات ومنها وضع حد للتواجد غير الشرعي لهذا التنظيم في العراق والاقلیم و تجنيب هذە المناطق الحرب و الاقتتال و تصدير المشاكل والنزاعات".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية