اعلان

بقيمة 3 آلاف دولار.. النزاهة تحبط عمليَّة بيع عقار عائد للدولة

2021-06-06 | 12:17
بقيمة 3 آلاف دولار.. النزاهة تحبط عمليَّة بيع عقار عائد للدولة
2,163 مشاهدة

تمكنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، من إحباط عمليَّة بيع أرض سكنيَّةٍ عائدة للدولة خلافاً للقانون، مؤكدةً ضبط المتهمين متلبسين بالجرم المشهود.

وقالت الهيئة في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إن "فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة نينوى من إحباط بيع رقم قطعة أرض سكنية تعود ملكيتها إلى مديريَّة بلديَّة الموصل؛ لقاء مبلغ مالي قدره (3000) دولار أمريكي".

وأضافت، أن "الفريق، وبالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، نصب كميناً محكماً للمتهمين (موظف في قسم الأملاك في مديريَّة البلديَّة ومعقب) أثناء تفاوضهما على عمليَّة البيع، حيث وقعا في قبضة الفريق متلبسين بجريمة الرشوة، فيما تم ضبط أوليات وخرائط وسندات عقاراتٍ تابعةٍ لمديريَّة بلديَّة الموصل".

وأشارت إلى أنه "تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالمضبوطات في العمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهمين على السيّد قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفهما وفق أحكام المادة (٣٠٧) من قانون العقوبات".

وكانت الهيئة قد أعلنت في كانون الأول الماضي عن تمكُّنها من ضبط مُتَّهمٍ بترويج معاملات نقل ملكيَّة عقاراتٍ بصفةٍ غير قانونيَّةٍ في محافظة نينوى، مُبيّنةً ضبط المعاملات وصور قيد تلك العقارات.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية