اعلان

مدير الدفاع المدني يكشف لـ السومرية تفاصيل جديدة تخص حريق الناصرية

2021-07-13 | 16:56
مدير الدفاع المدني يكشف لـ السومرية تفاصيل جديدة تخص حريق الناصرية
14,158 مشاهدة

كشف المدير العام للدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، الثلاثاء، تفاصيل جديدة تخص الحريق الذي اندلع في مركز عزل مصابي كورونا يوم أمس.

وقال بوهان في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "لدينا كشوفات دورية ذكرت فيها جملة من السلبيات والمخالفات في جميع الدوائر منها وزارة الصحة ولدينا كتب رسمية اشعرنا فيها ادارة المشفى بمواطن الخلل وقام ضابط مركز الدفاع المدني المسؤول بزيارة تفقدية اخرى قبل حصول الحادث بـ ٤٨ ساعة".
 
وأضاف أن "ضابط المركز وجد ان ادارة المشفى لم تنفذ اي منها واشر ذلك في سجل المشفى واحتفظ بصورة من السجل"، موضحاً "اشعرت ادارة المشفى بكتاب رسمي خلال شهري الخامس والسادس بأن هناك تسرب في منظومة الاوكسجين المغذي للردهات وهذا خطر جدا".
 
ولفت بوهان الى أن "جميع الملاحظات لم تبادر ادارة المستشفى في معالجتها اطلاقا لحين حصول الحادث"، مؤكداً "ما زالت جهود رفع الانقاض تقوم بها دوائر البلدية وما زالت الانقاض موجودة لليوم الثاني ويوم غد يكون الثالث على التوالي".
 
وتابع "كنا نتمنى من المحافظ استنفرار جهد كل دوائر المحافظة لتساهم في عملية رفع الانقاض بشكل سريع حتى نعلم بعدها اجراء عملية البحث بشكل نهائي الا ان هذا لم يحصل"، مشيراً الى أن "دوائر البلدية تعمل وتتوقف بعد نهاية الدوام او في ساعات العصر ومن ثم تعود للعمل في اليوم الثاني".
 
وشهد مركز عزل المصابين بفايروس كورونا في مستشفى الامام الحسين في مدينة الناصرية بذي قار، امس الاثنين، حادث حريق اسفر عن عشرات الوفيات والإصابات.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية