اعلان

مفردات البطاقة التموينية تتلاشى.. وتحذير من تبعات مشروع "السلة الغذائية"

2021-07-14 | 12:08
مفردات البطاقة التموينية تتلاشى.. وتحذير من تبعات مشروع "السلة الغذائية"
9,708 مشاهدة

مادة تلو الاخرى، هكذا تلاشت مفردات البطاقة التموينية حتى وصلت للاربع مواد احيانا لا يتم صرفها بشكل كامل، وما زاد الطين بلة هي وعود الحكومة ووزارة التجارة بتوزيع مواد جديدة ضمن "السلة الغذائية" التي يسمع بها المواطن ولم يرَ شيئاً منها.

*مشروع للسرقة
يعتبر المواطن (أبو يوسف)، مشروع "السلة الغذائية" بأنه طريق جديدة لنهب خيرات العراق.

أبو يوسف يقول في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "لم يستفد أي شيء من البطاقة التموينية و ما أطلق عليها بالسلة الغذائية..، المواطن لم يستلم من مفردات التموينية إلا النوعية السيئة من المواد الغذائية وحتى أن بعضها يكون غير صالح للاستهلاك البشري".

*حصة معدومة
بدوره، يرى المواطن علي عباس، أن "مفرادات البطاقة التموينيية تتضمن أكثر من تسع مواد، لم نستلم منها سوى أربع!".

ويضيف عباس لـ السومرية نيوز، أن "مفردات البطاقة التموينية تكاد تكون معدومة، فكل ثلاثة أشهر يتسلم المواطن حصة شهر واحد!".

*فشل وتخبط
يؤكد الخبير في الشأن الاقتصادي، علي الفريجي، أن "السلة الغذائية أو البطاقة التموينية أصبحت "أحجية" ومشكلة كبيرة في العراق، وهذه المشكلة هي نتيجة تراكمات سوء الادارة والفشل والفساد المستشري منذ عام 2005 ولغاية الان".

ويقول الفريجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اقتراح وزارة التجارة بتبديل السلة الغذائية في هذه المرحلة بالتحديد يعتبر "دغدغة" لمشاعر الشارع العراقي".

وبين، أنه "حسب الوضع المالي والموازنات المخصصة لوزارة التجارة، فلا يمكن استمرار هذه السلة لأشهر، بل هي محاولة لمرحلة مؤقتة، وبالتالي سنفقد بعد تلك المرحلة السلة والبطاقة التموينية التي باتت مفرداتها على وشك الانقراض".

ويعتبر الخبير الاقتصادي قرار التحول للسلة الغذائية بأنه "تخبط كبير"، موضحاً بالقول "كان الأفضل على وزارة التجارة ان تحسن من نوعية مفردات البطاقة التموينية التي صارت توزع بين ستة اشهر أو أكثر".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية